موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الكاف..نسعى لتنظيم نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية

الكاف..نسعى لتنظيم نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية

كتبت صفاء الليثي

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يواصل استعداداته لإقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم المقرر انطلاقها في الكاميرون يناير 2022 رغم الاعتراضات المتزايدة، خوفاً من تفشي الإصابة بالمتحور “أوميكرون”.

وتجاهل فيرون موسينجو-أومبا الأمين العام للاتحاد الإفريقي الأنباء التي تشير إلى احتمال إلغاء البطولة وقال في تصريحات للموقع الرسمي لـ”الكاف”، الأربعاء، إن “الاتحاد القاري واللجنة المنظمة يعملان من أجل تنظيم نسخة عظيمة في الكاميرون” مشيداً بالاستعدادات والتجهيزات الخاصة البطولة.

أضاف موسينجو-أومبا المتواجد حالياً في الكاميرون: “الاجتماعات الأخيرة كانت ذات أهمية كبيرة للوصول إلى تفاهم بخصوص الاستعدادات. هناك عمل كبير ويجب الاستمرار بنفس الزخم والإيقاع. لا يمكن أن نخلد للراحة. يجب علينا العمل على مدار الساعة”.

وتابع حديثه: “شخصياً لا أستريح. واللجنة المنظمة المحلية لا يمكن أن تستريح. والاتحاد الإفريقي لكرة القدم كذلك. يجب أن ينضم الجميع لمحاولة توحيد الجهود. نود رؤية نسخة عظيمة من كأس إفريقيا في الكاميرون في يناير المقبل”.

 

وأنهى حديثه: “رأيت تقدماً كبيراً في التجهيزات. نلاحظ عملاً ينجز ليلاً ونهاراً. ندرك مقدار الجُهد المبذول”.

 

تأتي التصريحات بعد ساعات من تهديد رابطة الأندية الأوروبية بعدم السماح للاعبيها الأفارقة بالمشاركة في البطولة بسبب عدم الإعلان عن البروتوكول الطبي للمنافسات حتى الآن.

 

بالإضافة إلى أزمة أخرى بسبب التعارض بين موعد البطولة ومونديال الأندية الذي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل أسبوعين انطلاقه في 3 فبراير المقبل أي قبل انتهاء منافسات البطولة الإفريقية بثلاثة أيام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!