موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

حقيقة توقف صناعة السكر فى مصنع ابو قرقاص ..التموين توضح ..

  • متابعة خالد ندا 
أكد اللواء عصام البديوى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار تشغيل مصنع أبو قرقاص، وأن ما يتردد عن توقف المصنع عن التشغيل غير صحيح، حيث داخل المصنع مجمع عبارة عن 4 مصانع إحداها لإنتاج السكر من القصب، والثاني لإنتاج  السكر من البنجر، وثالث لإنتاج الكحول، والرابع لتجفيف المجاص والذي يدخل ضمن صناعة الأسمدة.
وأوضح اللواء عصام البديوى في تصريحات لـ”اليوم السابع” أنه نظراً لانخفاض كمية القصب المتعاقد عليها مع مصنع سكر أبو قرقاص لموسم الحالى وهى 10 آلاف طن عن الكمية اللازمة لتشغيل المصنع بكامل طاقته والتزاماً من الشركة مع المزارعين المتعاقدين لهذا الموسم يتم استقبال أي كمية من القصب وإنتاجها في مصنع جرجا، حيث تتحمل الشركة نفقات النقل دون توقف مصنع أبو قرقاص عن التشغيل وإنتاج الكحول او تجفيف المجاس وأيضا إنتاج السكر من البنجر خلال الموسم، كما قامت الشركة بزيادة كميات بنجر السكر المتعاقد عليها في أبو قرقاص من 750 ألف طن بنجر إلى مليون و100 ألف طن بنجر لزيادة معدلات إنتاج السكر المحلى وتعويض انخفاض توريد القصب بمصنع أبو قرقاص.
وأشار اللواء عصام البديوى إلى أن أحد أسباب انخفاض توريد محصول قصب السكر إلى مصنع أبو قرقاص هذا الموسم هو قيام المزارعين بالتوريد إلى مصانع انتاج العسل الأسود وعصارات” عصير القصب” والتي تحصل على المحصول بأسعار مرتفعة مما يؤدى إلى وجود منافسة غير عادلة مع مصانع انتاج السكر من القصب، ومع ذلك نجحت شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية في زيادة كميات البنجر المتعاقدة عليها لمصنع أبو قرقاص لتعويض معدلات انخفاض توريد القصب للمصنع وبالتالي زيادة إنتاج السكر.
جدير بالذكر أن شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية برئاسة اللواء عصام البديوي رئيس الشركة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت على مدار الفترة الماضية في تطوير خطوط انتاج المصانع  للنهوض بصناعة انتاج السكر، وأيضا الصناعات التكاملية الأخرى مثل منتجات المربى والحلاوة والخميرة وإنتاج السكر البنى والكحول والبسكويت وغيرها من المنتجات الأخرى، كما لعبت دورا كبيرا  في توفير الكحول خلال فترة جائحة كورونا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!