موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل للإعلام بطنطا يبحث آليات واسباب مخاطر المخلفات الإلكترونية

متابعة – علاء حمدي 

بحث مركز النيل للإعلام بطنطا آليات واسباب مخاطر المخلفات الإلكترونية فى إطار الدور التنويري والتثقيفى الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى بكافة القضايا فى مختلف المجالات عقد مركز النيل للإعلام بطنطا اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/١١/٩ ندوة إعلامية حول ” مخاطر المخلفات الالكترونيه ” بمدرسة الجلاء الصناعية بنات حاضر بالندوة الأستاذة الدكتورة منى مبروك الجمل استاذ بكليه العلوم جامعة طنطا والتى بدأت حديثها بالتعريف بالمخلفات الالكترونيه وهى الأجهزة الإلكترونية التى تعمل بواسطة الكهرباء او البطاريات ( التلفزيون- الثلاجة – الكمبيوتر – الهاتف المحمول – الشاحن الكهربائى .. …) .

كما أوضحت أن التخلص من المخلفات الالكترونيه بطريقة غير صحيحة وآمنة مثل الحرق أو الدفن يؤدي إلى ضرر بالغ في البيئة ويسبب الأمراض السرطانية .

لذلك يجب التخلص الآمن منها عن طريق وزارة البيئة اما بإعادة تدويرها فى مصانع خاصة أو فى مدفن آمن بعمق كبير داخل الأرض وتغطيتها بمشمع .

كما أكدت على الدور الإيجابي للطالبات في نشر مفهوم التدوير الالكتروني ومشاركتهم فى العمل المجتمعي مع الجامعات.

هذا وقد تفاعلت الطالبات مع الدكتورة المحاضرة وطالبو بعمل اتصال مباشر مع الجهات المختصة بتجميع المخلفات الالكترونيه للتخلص منها بطريقة آمنة.

أعد للقاء واداره مروة عبد الرسول ومى أبوزيد تحت إشراف ا عزة سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا و ا سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!