موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النائبة نيفين حمدي ترحب بتعديل اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل

كتب – علاء حمدي

رحبت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس بالاتفاق الذى تم مؤخرا بين مصر وإسرائيل والذى تم بموجبه تعديل اتفاقية السلام بين البلدين والتى عقدت بوساطة الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر فى عهد الرئيس الأسبق محمد انور السادات ورئيس وزراء العدو الإسرائيلي مناحيم بيجن والتى كانت تجعل المناطق الحدودية مع إسرائيل محمية بقوات الشرطة المدنية فقط

واضافت النائبة نيفين حمدي أن مصر بذلت قصارى جهدها لتعزيز تواجد قواتنا المسلحة في منطقة رفح المصرية وفي سيناء وذلك بهدف التصدي لأي عدوان غاشم قد يحدث علي أرض سيناء المباركة وتحريرها من أيادي الإرهابيين التابعين لتنظيمات إرهابية خارجية قد تضر بالأمن القومي المصري وأنه تم فيه تعديل تلك الاتفاقية بحيث تتواجد قواتنا المسلحة على حدودنا مع إسرائيل وأشار ناجى الشهابي إلى أن معاهدة السلام مع إسرائيل كانت تنص على تقسيم سيناء إلى 3 مناطق ( أ و ب وج )، وتشمل المنطقة ( أ ) على قوات عسكرية كاملة والمنطقة ( ب ) تشمل على قوات حرس حدود، والمنطقة الحدودية ( ج ) تضم قوات شرطة مدنية وتعديل معاهدة السلام مع إسرائيل نص على تواجد قوات عسكرية في المنطقة ( ج ) ، عبر استبدال قوات الشرطة المدنية بها ، اى أصبح لنا قوات مسلحة مصرية على حدود إسرائيل ..

واكدت النائبة نيفين حمدي أن هذا الاتفاق جاء بعد تكريس لأمر واقع فرضه الجيش المصري منذ دخوله إلى هذه المناطق الحدودية فى سيناء عام 2013 فى حربه ضد الإرهاب الأسود ، وأن هذا التعديل يقضي تماماً على فكرة صفقة القرن ويجعل قيادة منطقة شرق القناة العسكرية ذراعاً عسكرياً جديداً في الجيش المصري, ويؤكد الوجود المستدام للقوات المصرية في كل مكان فى سيناء المقدسة. وأن الاتفاق ورائه رؤية استراتيجية للدولة المصرية وتصميم من الرئيس السيسى على تواجد الجيش المصرى بكامل أسلحته فى المناطق الحدودية لحماية البلاد وأمنها القومى .

ودعت النائبة نيفين حمدي المولي عز وجل أن يحفظ وطننا الغالي مصر وقواتها المسلحة بمختلف القطاعات وأن يحفظ فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وشرطتتا الباسلة والساهرين علي أمن وحماية حدودنا من جميع الأعداء المتربصين للوطن .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!