موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

مريم فخر الدين بين الصدفة والحظ

كتب/ احمد جمال العربى

مريم فخر الدين ولدت لأب مصري وام مجريه فأخذت من امها ذلك الجمال الساحر الذي تميزت به، وحرص والديها حرصاً شديداً على تعليمها ، فكان لها تلك المكان الكبيرة بين الجمهور العربي، الذي تعلق بها واحبها، فحصلت على شهادة تعادل شهادة البكالوريا، وكانت ذات تميز ظاهر.

وكان هذا واضحاً من مدى إتقانها ل5لغات مختلفة، وهي الإيطاليةوالفرنسية والمجرية والألمانية والإنجليزية، وبالرغم من هذا كان التمثيل ليس هدفها ولم تكن تطمح له،ولكن كان طموحها العمل بوظيفة تليق بمعيشتها الراقية ومستواها العالي .

وكان دخولها عالم التمثيل من قبيل الصدفة، فعندما كانت ذاهبه هي وصديقاتها لأخذ صور احتفالاً واحتفاءاً بعيد ميلادها، وكان الاستوديو آنذاك من الاستوديوهات الشهيرة، وكان عمرها آنذاك لا يتخطى 18عاما ، ومن قبيل الصدفة أعجب المصور بجمالها.

وكان المصور(واينبرج) اثرته الدهشة من جمالها الخلاب وذلك الوجه الذي يشع منه النور فعرض عليها مشاركة صورتها في مسابقة فتاة الغلاف لمجلة شهيرة آنذاك.

وما أن لبث إلا أن أُعلن فوز تلك الفتاة الجميلة،
التي لم يكن اشتراكها مجهز له من قبل ولكن كان هذا من قبيل الصدفة.
و كان من حسن حظها أن حصلت على مبلغ مالي كبير لفوزها في تلك المسابقة، و مصدقاً لمقولة، لما الخير يأتي يأتي تباعاً، رأى المخرج أحمد بدرخان صورتها في تلك المجلة ورشحها للعمل معه في”ليلة غرام” و من هنا بدأ النجاح وبدأت تتوالى عليها العروض الفنية الكبيرة والرائعة في حد ذاتها

 

حتى أصبحت نجمة وذاع صيتها في الوسط الفني،وأصبحت نجمة ذات ثقل في الخمسينيات والستينيات من القرن المنصرم، وكان لها عدد من الأعمال الفنية الرائعة” مثل رد قلبي،طائر القلب الحزين، الأرض الطيبة، وشفاه لا تعرف الكذب، وبلغت اعمالها الفنية حوالي ما يقارب 300 فيلم سينمائي.

ولكن تماشياً مع مقولة الحياة لا تعطي الإنسان كل شئ،
لم تكن مريم ناجحة في حياتها الشخصية، مقارنة بحياتها الفنية.

حيث تزوجت 4مرات ولم يكن الحظ حاليفها في الإستمرارية والدوام، حيث تزوجت في أول حياتها المخرج محمود ذوالفقار، و8 سنوات كانت كافية لتنهي علاقتهم، ثم تزوجت من الدكتور محمد الطويل، ولم تستمر معه لفترة طويلة، بل انفصلوا عن بعضهم البعض في وقت قصير.

وكان تجربتها الثالثة مع المطرب اللبناني فهد بلان، فمن أن اشتعلت بينهم الخلافات التي بسببها فضلت الخروج من حياته، للتتزوج مرة رابعة من الفنان شريف فضالي، وفشلت المحاولة الرابعة وفي يوم 3فبراير 2014 وإثر سكتة دماغية توفت مريم فخر الدين لترحل الحسناء مخلفة وراءها رصيد كبير وضخم من الأعمال الفنية لترحل جميلة الفن وايقونته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!