موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

هادي الجيار وفاء لا ينقطع “

كتب /احمد جمال العربى

هادي الجيار هو فنان مصري من مواليد محافظة الجيزة سنة 1949 م.
تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ، اشتهر اسمه
منذ عمله بمدرسة المشاغبين، وكانت هي إنطلاقته الأول التي بدأ من بعدها العمل في الأفلام والمسلسلات.

التي حقق فيها نجاحاً كبيراً، فيما بعد مثل المال والبنون والعصيان، وبالنسبة للأفلام فقد ظهر الجيار فيما يقرب
من 25فيلماً، مثل مقص” عمي قنديل” وغيرها وكان آخر عمل فني في فيلم سينمائي 2009 وكان آخر أعماله على الإطلاق، هو مسلسل سك على اخواتك في رمضان 2018، علماً أن أول إنطلاقته بدأت في سنة 1973م.

ومن ناحية المسرحيات التي شارك فيها الجيار بلغت حوالي 7مسرحيات، من أشهرها السفيرة عزيزة ومدرسة المشاغبين.

امّامن ناحية المسلسلات فقد قام الجيار بعدد لا حصر له من المسلسلات، التي اعطته شهرة كبيرة مثل سلسال الدم، وسوق العصر، وادهم الشرقاوي، فقد بلغت أعماله التليفزيونية ما يتخطى 100 عمل درامي كانت كفيلة بشهرته.

الجيار كان فناناً ذو أخلاق عالية شهد له القاصي والداني
بمدى إحترامه وأدبه الذي لم يكن في صفه، لاخذ الأدوار البطولية، ولكن هذا بقى شاهداً له بأنه فنان فعلاً يستحق الإحترام والتقدير.

وكان الجيار له من الأولاد ابنتين لم يكن له غيرهم وجدير بالذكر أن مسلسل الملك” فاروق” كان من المسلسلات التي ظهر فيها الجيار وكانت من أفضل أعماله .

بالرغم من تلك الأعمال التي كسب من خلالها الجيار حب وإحترام الجميع، إلى أن ستبقى خالدة وشاهدة على أفضل ما انجنبت مصر من فنانين .

وفي ليلة الأحد 10 يناير 2021 توفي الجيار متأثراً بإصابته بفيروس كورونا علماً أنه من سنة وأكثر كان يعاني من الإلتهاب الرئوي، إلى أن انتهى به المطاف بدخوله مستشفى الهرم وهناك فارق الحياة عن عمر ناهز 71عاماً، قضى منهم 48 عاماًفي خدمة الفن الراقي. وجدير بالذكر أن الوفاة حرمت الجيار من إستكمال مسلسله الذي كان مخطط له العرض في رمضان القادم “الإختيار 2”

حيث دفن جثمانه بعد ظهر ليلة الأحد بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر رَحِمَ الله الفقيد وأدخله فسيح جناته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!