موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

اعلام زفتى ” يلقي الضوء علي مخاطر الزواج المبكر على صحة الام والطفل

علاء حمدي

نظم مركز اعلام زفتى بالتعاون مع إدارة المدرسة الثانوية للتمريض بنهطاى ندوة إعلامية بعنوان مخاطر الزواج المبكر على صحة الام والطفل بمقر المدرسة .

تحدثت في الندوة الدكتورة مروة عبد المنجى طبيب بمستشفى المنشاوى العام بطنطا عن أسباب الزواج المبكر منها الموروثات الاجتماعية والحالة الاقتصادية لبعض الاسر . وتطرقت الى أهمية التأهيل النفسى والجسدى للفتاة المقبلة على الزواج وبعض أسباب المشكلات الاجتماعية الناجمة عن الزواج المبكر منها عدم النضوج الفكرى لكل من طرفي الزواج والتي تؤدى في بعض الأوقات الى الطلاق.

ثم شرحت المشكلات الصحية لزواج القاصرات منها مشاكل الحمل و انيميا شديدة و ولادة مبكرة او قيصرية و طفل ناقص النمو . وأكدت ان الاطار الصحى للحمل والانجاب يبدأ بعد سن العشرين وان الامومة الآمنة هي رعاية الحمل والولادة وما بعدها. كما اكدت على ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة وخاصة للفتيات اثناء فترة المراهقة.

وفى ختام الندوة دار حوار نقاشي بين الدكتورة مروة والطالبات تم من خلالها الإجابة على استفسارات الطالبات. وشارك في الندوة بعض طالبات المدرسة وبعض المدرسين.
أدار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد مسئول وحدة الاعلام السكانى والاستاذ السيد سعد الله الغرباوي اخصائي اعلام .
تحت اشراف الاستاذ عبدالله الحصري مدير المجمع الإعلامي و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا و الاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!