موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

إنفجار مزدوج بوسط العاصمة الأوغندية يودي بحياة شخصين

كتبت صباح إمام

أفاد التليفزيون المحلى في أوغندا بأن انفجارين في وسط العاصمة كمبالا، أودى بحياة شخصين على الأقل، وشتعال النيران في عدة سيارات الثلاثاء.

 

ونقلت قناة “إن.تي.في أوغندا” أن أعداداً كبيرة أصيبت وإن انفجارين وقعا، أحدهما قريب جداً من البرلمان والآخر بالقرب من مركز الشرطة بوسط المدينة. فيما ذكرت المحطة التلفزيونية أنه تم إخلاء مبنى البرلمان. وقال مراسل القناة إنه رأى جثتين. ولم يتضح على الفور سبب الانفجارات.

 

وكتبت المحطة على تويتر: “كان من بين الأوائل في الاستجابة أفراد من الصليب الأحمر كانوا يستخدمون طفايات الحريق لاحتواء النيران في شارع البرلمان”.

 

وقال المتحدث العسكري الأوغندي البريجادير فلافيا بيكواسو لرويترز، إن عدة انفجارات وقعت وسقط عدة ضحايا، لكنه امتنع عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

 

وأفادت إيرين ناكاسيتا، المتحدثة باسم الصليب الأحمر الأوغندي، بأنهم سيصدرون معلومات حول الانفجارات في وقت لاحق.

 

من جانبها، نقلت وكالة فرانس برس، عن الشرطة الأوغندية إصابة عدد من الأشخاص الثلاثاء بجروح جراء انفجارين وصفتهما بأنهما “اعتداء” في العاصمة كمبالا التي شهدت سلسلة من الانفجارات في الفترة الأخيرة.

 

وقال مساعد قائد الشرطة الأوغندية إدوارد أوشم، للوكالة: “يمكننا القول إنه اعتداء، لكن تحديد الجهة المسؤولة لا يزال قيد التحقيق”.

 

وأوضح أن “الانفجارين وقعا قرب المقر العام للشرطة وقرب مدخل البرلمان، وكليهما في حيّ الأعمال في العاصمة” لافتًا إلى أن المصابين نُقلوا إلى المستشفى.

 

وتسبب الانفجار قرب مقر الشرطة بتحطّم الزجاج فيما أدّى الانفجار القريب من مدخل البرلمان إلى احتراق سيارات مركونة في الجوار، بحسب قوله.

وأعلن تنظيم داعش الشهر الماضي مسؤوليته لأول مرة عن انفجار في أوغندا. وقتلت تلك العبوة الناسفة المليئة بالقطع المعدنية نادلة في مطعم. ووفي الشهر الماضي أيضاً، قالت الشرطة الأوغندية إن انتحاريا فجر نفسه في حافلة فقتل نفسه وأصاب آخرين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!