موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل للإعلام بزفتي..يبحث تأثير مواقع التواصل الاجتماعي علي أفكار الشباب

متابعة- علاء حمدي 

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” مواقع التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب” بمقر قاعة مركز النيل .

 

استهدفت الندوة رفع الوعى لدى المواطنين وخاصة الشباب بمدى تاثير وسائل التواصل الاجتماعي على فكر الشباب

تحدث في البداية الدكتور هشام سعد زغلول أستاذ مساعد بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وقد اعطى نبذه عن تطور وسائل الاتصال عبر العصور ونشأة الانترنت و الهواتف الذكية و شبكات التواصل الاجتماعي .

وأشار إلى أنواع مواقع التواصل الاجتماعي و خصائص مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وتطرق الى فوائد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في ظل جائحة كورونا وكيف أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة أساسية لتبادل المعلومات و الأخبار الفورية في متابعة مسار و تطورات الأحداث

 

و اشار الى دوافع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .

وبين تأثير الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي على الشباب وما تسببه من عزلة و اكتئاب و أمراض نفسية و اختراق الخصوصية و جرائم الكترونية و ضياع الهوية الثقافية العربية للشباب و استبدالها بالهوية العالمية وإضاعة الوقت وبث الشائعات ….. وغيرها .

 

وأشار إلى المقصود بالأمن الفكري و كيفية حماية ابناءنا من تاثير مواقع التواصل الاجتماعي. و تطرق الى المقصود بتكنولوجيا الميتافيرس الجديدة في فيس بوك ( سلسلة من العوالم الافتراضية التى تضم تفاعلات لا حصر لها بين المستخدمين من خلال الافتار الخاص بكل مستخدم و بذلك يتحول الانترنت الى بيئة ثلاثية الابعاد لا يقتصر دور المستخدم على النظر اليها أمام شاشته بل الدخول في هذه البيئة و تنفصل حواسه عن عالمه الحقيقي فترة بقائه في العالم الافتراضي وقدم نصائح وإرشادات لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومخاطر و مخاوف من ميتافيرس .

 

أدار اللقاء الأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي إعلام تحت إشراف الأستاذ عبد الله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا و الأستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!