موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

جهود الدولة المصرية في استرداد آثارها المهربة ..

كتبت آلاء خالد

استعرض شعبان عبد الجواد المشرف العام على إدارة الآثار المستردة، الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في استرداد آثارها المهربة إلى الخارج وما اتخذته من إجراءات لحماية المواقع الأثرية وتأمين المنافذ المصرية.

 استعرض “عبد الجواد”، أهم ما تم تحقيقه من نجاحات خلال الخمس سنوات الأخيرة لاسترداد عدد كبير من القطع الأثرية التي تم سرقتها وتهريبها إلى الخارج وما تشهده مصر من نهضة في مجال السياحة والآثار والاكتشافات الأثرية، وهو ما دعا كثيرًا من الدول التي تعاني من مشكله تهريب الآثار إلى محاولة الاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال ونقلها إلي دولهم.

جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات الدورة الخامسة والعشرين، لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي والذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( ألكسو) خلال اليومين الماضيين في مدينة نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمشاركة عدد كبير من الدول العربية وممثلين عن منظمتي اليونسكو والايسيسكو ( منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!