موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الجامعة العربية.. تستضيف غدًا الاجتماع الـ31 بين مسئولي التعليم بالأونروا

كتبت آلاء خالد

يعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع المشترك الـ31 بين مجلس الشئون التربوية لأبناء فلسطين والمسئولين عن شؤون التربية والتعليم بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وكذا اجتماع مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين في دورته الـ85 خلال الفترة من غد الثلاثاء وحتى الخميس 11 نوفمبر الحالي.

 

وتشارك وفود الدول العربية المضيفة: المملكة الأردنية

الهاشمية ودولة فلسطين والجمهورية اللبنانية وجمهورية مصر العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، في كلا الاجتماعين، ويمثل الأونروا في الاجتماع المشترك القائم بأعمال مدير التعليم بالأونروا ومدير تنسيق برنامج التعليم بالأونروا.

وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم أن الاجتماع المشترك بين مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين ومسئولي شؤون التربية والتعليم في الأونروا يعد من أهم قنوات التعاون بين جامعة الدول العربية والأونروا في مجال التعليم.

 

كما تأتي أهمية هذين الاجتماعين لما يتضمناه من عرض لتقارير برامج الأونروا الخاصة بالعملية التربوية التعليمية في مناطق عملياتها وإنجازاتها والتحديات التي تواجهها في المجال التعليمي في ظل الأزمة المالية الخطيرة التي تواجهها الأونروا بصورة متكررة في السنوات الأخيرة والتي بدأت التأثير على أنشطتها، والتحديات الإضافية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا، وكذلك كيفية التصدي للهجمة الإسرائيلية الشرسة على المناهج في مدارس الأونروا والتي تستهدف الإضرار بمساهمات الدول المانحة للأونروا، الأمر الذي يهدد قدرتها على الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!