موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الحبس وغرامه 200 الف جنيه .. احذر عقوبه انتحال صفحه أو اختلاس القاب ووظائف .

 

كتب خالد ندا 

حدد قانون العقوبات . عدد من الإجراءات حيال اختلاس الألقاب والوظائف والاتصال بها بدون وجه حق حيث نصت الماده 155 على أن كل من تداخل فى وظيفه من الوظائف العموميه ملكيه كانت أو عسكريه من غير أن تكون له صفه رسميه من الحكومه لو أذن منها بذلك أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس .

فيما أضافت الماده 156 أن كل من لبس علانيه كسوه رسميه بغير أن يكون حائزا الرتبه التى تخوله ذلك أو حمل علانيه العلامه المميزه لعمل أو لوظيفه من غير حق يعاقب بالحبس مده لا تزيد عن سنه .

ووفقا للماده 157 يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه مصرى كل من تقلد علانيه نيشانا لم يمنحه لو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف أو برتبه أو لوظيفه أو بصفه نيابية عامه من غير حق .

كما أنه وفقا للماده 158 يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل مصرى تقلد علانيه بغير حق أو بغير إذن رئيس الجمهوريه نشأنا أجنبيا أو لقب نفسه كذلك بلقب شرف اجنبى او برتبه اجنبيه ..

ووفقا للماده 159 فى الأحوال المنصوص عليها فى المادتين السابقتين يجوز المحكمه أن تأمر بنشر الحكم بأكمله أو بنشر ملخصه فى الجرائد التى تختارها ويكون انشر على نفقه المحكوم عليه ..

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!