موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

مُتقلِّب الود لا يؤتمَن

مُتقلِّب الود لا يؤتمَن

بقلم / محموددرويش

 

أسوأ صفات الإنسان عامةً هي تقلب الود ، بمعنى أن تكون المحبة ليسَت من الثوابت لكنها رهن الاختلافات والتقلّبات المزاجية لكُل طرف .

فمهما كانت الإستمرارية أو أوصال العشَم وجسور الصداقة ممدودة تأتي أول هفوة أو غَفوة للإطاحة بكُل ما سبق ، وتجد نفسك مُطالب بالتبرير والدفاع عن ذاتك في أشياء يُفترَض أنّك قدّمت عاطفيًا كُل ما يكفي للتأكيد على صحتها سلفًا.

تتسائل بداخلك ، مُتأزمًا ومُتحسرًا ، ألا يكفي كُل مـا فات ليفترض بي حُسن النية أو ينقلني من ذَم المُتشاحنين وتوبيخ المُتنازعين إلى عتاب المُحبين وملامة الصدّيقين!

ألم تنجح المواقف باقناعه مَن أنا حقًا؟ أم أني وضعت العشم بدون محلّه؟

عليك وقتها أن ترحل فورًا وبلا أي تردد ، العلاقات تظهر معادنها أوقات الخلافات ، والمرء يلفظ بساعات الغضب كلمات جديدة ، تندهش لها لكنها حقيقية يستتر بأسفلها شخصٌ آخر غير الذي ظننت أنّك تعرفه.

ثقافة النهايات تكشف التربية والأخلاق السوية للفرد، لا تذم ولا تُفش سرًا ولا تخُض بأعراض، وتذكّر دومًا أنّ مُتقلِّب الود لا يؤتمَن ، حتى ولو عاد باكيًا مُعتذرًا!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!