موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

وزارة الشباب والرياضة تعلن إنطلاق فعاليات الدورة الثالثة ” أساليب التفكير والدراسات المستقبلية”

متابعة – علاء حمدي

‎تنفذ وزاره الشباب والرياضه دورة أساليب التفكير و الدراسات المستقبلية رقم (٣) للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م وذلك بمقر اكاديمية ناصر العسكرية العليا – مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، والتي تنفذها الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات) بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية (مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة ) خلال الفترة ١٢/١١/ ٢٠٢١ حتي ١٢/١٦ /٢٠٢١م وذلك بمشاركة ٦٠ شاب وفتاة من كل شباب المحافظات .

‎‏ ‎بدء اليوم باستقبال المشاركين فى الدورة بمقر الأكاديمية بالدقي وتعريف المشاركين على الدور التى تقوم به الأكاديمية ممثله في كليةالحرب العليا ثم كلية الدفاع الوطني ثم مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة من اناره للعقول ومفهوم أساليب التفكير لاجتياز تحديات الامن القومي سوأ كان داخلى او خارجى.

‎وبدأت فعاليات اليوم الاول بالافتتاح في الساعة التاسعة فى
قاعة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بحضور كل من اللواء اح عادل الديب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة العسكرية واللواء اح د / عز عبرالرحمن مستشار بمركز الدراسات مشرف الدورة .

‎ وألقى اللواء اح / عادل الديب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة كلمته وتحدث فيها عن مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة وتعريفه ومتى أنشئ ودوره وأهميته – ثم تحدث عن الدورة وتعريفها وأهدافها ومحاور الدراسة فيها ومنهجية الدراسة ومحدداتها ثم أشاد بأهمية تلك الدورات في تثقيف الشباب وتوعيتهم بأساليب التفكير لاجتياز تحديات الامن القومي المصري والعربي في هذه المرحلة وأختتم كلمته بالترحيب بالمشاركين وتوجه بالشكر الي وزارة الشباب والرياضة الداعمة دائماً لكل الشباب المصري .

‎واختتم حفل الافتتاح بالسلام الوطني ثم تلي ذلك كلمة اللواء أ.ح د/ عز عبدالرحمن مستشار بمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة (مشرف الدورة) وتحدث فيها عن برنامج الدراسة والمناهج التي سيتم تدريسها خلال الدورة وهدف الدراسة.

وجاءت المحاضرة الاولي بعنوان خصائص وأبعاد المعلومات ودورة أنتاجها والتي حاضر فيها اللواء ا ح د / هشام رشدي ، وتحدثه سيادته عن المعلومات وخصائص المعلومات اعاده الصياغه ، سهوله النقل ، سهوله النسخ ، تعدد المصادر بشأن المعلومه ، دورة جمع وانتاج المعلومات ، مميزات جمع المعلومات هي الوضوح ، الاتقان ، الدقه ،الملائمه ، العمق ،الاستدالال ،المضمون ، المبرر .

‎ وتناول اللواء دكتور / عماد حلمي، خلال المحاضرة الثانية
التي جاءت بعنوان “حرب المعلومات وأثرها علي مجتمع المعلومات”، حيث تناول كيفية فهم المشهد الامني السيبراني الحديث، وما هية المخاطر المتوقعة، والتقنيات التي يستخدمها المتسللون للدخول الي أنظمتك، والتحديدات التي تواجه مؤسستك أو شركتك وعملائها، وكذا العناصر الرئيسية لبرنامج تدريبي قوي للتوعية السيبرانية، وأفضل الممارسات للوعي السيبراني الامني واستدامته، كما قام شارك بعض الشباب في شرح تطبيقات علميه تم طرحها عليهم من قبل اللواء دكتور عماد حلمي واعربوا الشباب عن مدي سعادتهم من هذه المحاضرة والخبرات التي تم اكتسابها من التطبيقات العلميه ومنها زيادة الثقة بالنفس وكيفية تحليل المعلومه وادارة الحوار والتنسيق ومدي اكتساب المعلومات الجديدة .

‎كما تناول اللواء ط د هشام الحلبي ، في المحاضرة الثالثة التي كانت بعنوان الحروب الافتراضية وتحدث سيادته عن أسباب تغير شكل الحرب ، سمات الحروب الحاليه والمستقبلة ، المتغيرات التي ادت الي ظهورها ، نظريات وتطبيقات الحرب الافتراضية ، البعد العقائدي في الحرب الافتراضية ، أمثله من الواقع ، أسلوب المواجهة .

‎وأكد اللواء الحلبي أن من المنتظر أن لا تعتمد الحروب القادمة علي الجيوش والاسلحه علي أختلاف أنواعها ، بل ستكون حروباً أفتراضية تعتمد علي القدرات الذاتيه للدول في حماية شبكاتها المعلوماتيه ومواقعها الالكترونيه ، بالاضافة لخبراتها الفنيه وعلومها التقنية في توجيه الضربات لاعدائها لشل شبكاتهم ومواقعهم الالكترونيه وتعطيل جميع قدراتهم الهجومية والدفاعية في المجال السيبراني .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!