موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

منظمة دولية..1754 صحفيًا ضحية كورونا حتى الآن

قالت حملة الشارة الدولية لحماية الصحفيين وهى منظمة دولية غير حكومية مقرها في جنيف، إن 1754 صحفيًا حول العالم فقدوا حياتهم جراء الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في 80 دولة منذ بداية الوباء قبل 18 شهرًا.

وأضافت المنظمة ــ في تقرير صدر، اليوم الخميس، أن 117 صحفيًا فقدوا حياتهم بسبب الإصابة بالفيروس خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، أي أكثر من صحفيين كل يوم، مشيرة إلى أن حالات وفيات الصحفيين ارتفعت من الفلبين إلى الجزائر ومن إندونيسيا إلى روسيا ومن البرازيل إلى الولايات المتحدة ومن كوبا إلى بنجلاديش.

وقال سكرتير المنظمة بليز ليمبان، إن بعض السياسيين والإعلاميين ينشرون معلومات خاطئة عن الوباء وبصفة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سقط في شهر أغسطس الماضي 3 من ألمع الاعلاميين لأنهم رفضوا التطعيم ضد الفيروس، محذرًا من أن ظهور طفرات جديدة من الفيروس يمكن أن يرفع عدد ضحاياه إلى ألفي صحفي حول العالم مع نهاية العام.

وأوضح أن البرازيل تأتي في مقدمة الدول التي سقط صحفيون فيها بسبب الإصابة بالفيروس، حيث توفى 280 صحفيًا، وتلتها الهند 270 صحفيًا، ثم بيرو 164، والمكسيك 120، وكولومبيا 77 وبنجلاديش 65 وإيطاليا 59 والولايات المتحدة 55 .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!