موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة حول ” الوقاية من الفيروسات ( كورونا ) “

متابعة – علاء حمدي 

فى إطار الدور التنويرى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول ” الوقاية من الفيروسات ( كورونا ) ” بمدرسة الحكمة الثانوية بنات وبحضور طالبات المدرسة والاخصائيات .

 

حاضرت بالندوة د. مروة دويدار مدير إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية التى بدأت حديثها بتعريف مفهوم الفيروس وهو عبارة عن كائنات دقيقة تتكاثر فى جسم الانسان تحتوى على شريط جينات كما أوضحت الفرق بين الفيروس والبكتريا وهى كائن حى منه الضار والنافع.

 

كما أشارت إلى أن الفيروس له أنواع متعددة قابلة للتحور.

كما أكدت على تقوية جهاز المناعة لمقاومة الفيروسات وللتغلب على العدوى الفيروسية.

 

كما أكدت أيضا على أهم التعليمات والاجراءات اللازمة للحفاظ على الصحة العامة وتقوية جهاز المناعة ( الغذاء الصحى و المشروبات التى تحتوى عل مضادات الأكسدة والبعد عن الأطعمة التى تحتوى على المواد الحافظة والتعرض للشمس والنوم المنتظم)

 

كما أشارت الى ضرورة الحصول على اللقاح لتقوية جهاز المناعة وعدم تعاطى الأدوية بدون إذن الطبيب وتطهير الأسطح والأيدى و الالتزام بالماسك فى الأماكن المزدحمة.

كما أوضحت أن منظمة الصحة العالمية أكدت على فاعلية اللقاح مع تحور فيروس كورونا.

 

أعد اللقاء ونظمه مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزه سرور مدير إعلام وسط الدلتا وأ. سمير مهنا وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية لاعلام وسط وشرق الدلتا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!