موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

متحوردلتا.. السبب في 99% من إصابات كورونا بالولايات 

متحوردلتا.. السبب في 99% من إصابات كورونا بالولايات 

كتبت صفاء الليثي

أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، الأحد، أن متحور”دلتا” من فيروس كورونا، لا يزال يسبب غالبية حالات الإصابة في الولايات المتحدة، وليس المتحور الجديد “أوميكرون”.

 

وقالت مديرة المراكز الأميركية، روشيل والينسكي، إن متحور “دلتا” لا يزال سبب 99% من حالات الإصابة الحالية بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، حسبما نقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأميركية.

 

وأضافت: “دلتا يواصل إصابة الحالات في جميع أنحاء البلاد، خاصة في أولئك الذين لم يتلقوا التطعيم”.

 

وفيما يتعلق الأمر بمتحور “أوميكرون”، فإن البيت الأبيض ومسؤولي الصحة الفيدراليين يقولون إنهم “قلقون، لكن لا داعي للذعر”.

 

22 ولاية أميركية شهدت زيادة بنسبة 10% في حالات دخول المستشفيات خلال الأسبوع الماضي. وثمة أمر آخر يذكره باستمرار مسؤولو الصحة، هو أن أفضل دفاع ضد جميع المتحورات هو التطعيم بلقاحات كورونا، في حين تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن ما يقرب من 60 ألف أميركي حالياً في المستشفيات يصارعون “كوفيد-19”.

 

“هيمنة دلتا”

ومع استمرار هيمنة “دلتا” في أوروبا، تحاول بعض البلدان تسريع حملات التطعيم بالجرعة الثالثة “المعززة” من لقاحات كورونا. فقد حدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هدفاً، يتمثل في إعطاء جرعة معززة لجميع البالغين بحلول نهاية يناير المقبل، وتقليل فترة الانتظار بين الجرعتين الثانية والثالثة من 6 إلى 3 أشهر.

 

وفي الولايات المتحدة، تسعى شركة “فايزر” للحصول على ترخيص لإعطاء جرعة معززة من لقاحها للذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً. وقال آلان فيشر منسق استراتيجية اللقاح ضد الجائحة في فرنسا، إنه “سيكون من الخطأ الجسيم الإبطاء الآن”.

 

وقال أوجور شاهين، الشريك المؤسس لشركة بيونتك، الثلاثاء، “رسالتنا هي ألا تهلعوا، فالخطة ما زالت كما هي: تسريع إعطاء جرعة معززة ثالثة”.

 

لكن رئيس مجلس إدارة شركة “موديرنا” ستيفان بانسل، قال لصحيفة “فاينانشال تايمز” الأسبوع الماضي، إنه يتوقع “انخفاضاً جوهرياً” في فعالية اللقاحات ضد المتحورة الجديدة.

 

ومع اكتشاف متحور “أوميكرون” في 16 ولاية على الأقل في الولايات المتحدة، قالت مديرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الدكتورة روشيل والينسكي، إن الوكالة “تتابع الحالات عن كثب”، لكنها توقعت ارتفاع الإصابات.

 

وجاءت نتائج اختبارات أكثر من 20 شخصاً، السبت، في 12 ولاية أميركية على الأقل إيجابية لمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا، ويتسع نطاق المرضى من حيث العمر وحالة التطعيم وتاريخ السفر، لكن لم يصب أي منهم بمرض خطير حتى الآن، حسبما ذكرت شبكة “إم بي سي نيوز”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!