موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الانتهاء من تدريب مُعلمي بعض المدارس على مناهج الصف الرابع الابتدائي

كتبت آلاء خالد

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم الفني، أن الوزارة انتهت من تدريب معلمي الصف الرابع الابتدائي بالمدارس الخاصة والخاصة لغات والقومية، على مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس الافتراضية

وبحسب المصدر، تدريب معلمي الصف الرابع الابتدائي، شمل عرض المحتوى الموجود في كل مادة دراسية، وطريقة شرحه للطلاب بطريقة مبتكرة وسهلة، وربطه بدليل المعلم، مع تعريفهم طريقة تقييم الطلاب الحديثة، والتأكيد عليهم الالتزام بالقرار الوزاري، الذي أصدره الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتابع المصدر، أن التقييم سيكون من خلال 5 طرق، أولها الاختبارات الشهرية والمهام الأدائية والمواظبة على الحضور، والتقويم التكويني وفقًا لمعدلات الأداء، وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، وافق على تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمي الصف الرابع من الحلقة الابتدائية بالمدارس الخاصة، والمدارس الخاصة لغات عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس الافتراضية وبالمجان، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب بجميع مدارس مصر.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به الوزارة من متابعة جادة وفعالة من أجل الاستمرار في نجاح منظومة التعليم الجديدة، واستكمالًا لحصاد برامج تدريب القيادات التعليمية، ومعلمي المواد الأساسية والأنشطة، والموجهين على مناهج الصف الرابع من الحلقة الابتدائية بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية لغات، والذي بلغ به إجمالي الفرص التدريبية 127411 فرصة تدريبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!