موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

نيكاراغوا تتلقى لقاحات صينية بعد قطع علاقاتها مع تايوان

نيكاراغوا تتلقى لقاحات صينية بعد قطع علاقاتها مع تايوان

كتبت إيناس مأمون

تلقّت نيكاراغوا الأحد 200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضادّ لكوفيد، بعد 3 أيّام على قطع علاقاتها مع تايوان لصالح بكين في خطوة أثارت انتقادات من جانب الولايات المتحدة.

ووصل وفد نيكاراغوا الذي سافر إلى الصين لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع بكين، بقيادة رافاييل ولوريانو أورتيغا، نجلَي الرئيس دانييل أورتيغا، إلى ماناغوا على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الصينيّة، على ما أفادت وسائل الإعلام الرسميّة.

ويُتوقّع وصول 800 ألف جرعة أخرى من سينوفارم إلى البلاد في الأيّام المقبلة، حسب المصادر نفسها. وقال لوريانو أورتيغا، إنّه ناقش خلال زيارته الصين مشاريع التعاون الممكنة واجتمع مع السلطات المكلّفة التجارة والتعاون.

 

وأعلنت نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسيّة بتايوان واعترافها بـ”صين واحدة” تُمثّلها حكومة بكين، في قرار وصفته تايبيه بأنّه “مؤلم ومؤسف”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!