موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

سرور وقافلة طبية بيطرية بقرية شما بالمنوفية

متابعة رضا جابر جعفري

في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة للاهتمام بالمواطن المصري في شتي المجالات داخل القري الريفية وتوفير الرعاية المتكاملة له للحد من الامهم ومعانتهم وتوفير سبل الراحة له .

 

أناب اليوم السيد الأستاذ سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون الدكتور نادر أبو عامر رئيس الوحدة المحلية بشما لحضور القافلة الطبية البيطرية التي نظمتها جامعة السادات اليوم بقرية شما ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة ،وذلك بحضور الدكتور أحمد بيومي رئيس الجامعة ، والدكتور خالد محمد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والسادة عمداء كلية الطب البشري ، والطب البيطري ،وعدد كبير من السادة عمداء وأساتذة الكليات المختلفة بجامعة السادات ،وأعضاء القافلة من أطقم الأطباء والتمريض بمديرية الصحة والإدارة الصحية بأشمون وجامعه السادات ، وفريق من طلاب الجامعة ، وأهالي قرية شما والقري المجاورة ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الصحافة والإعلام بمركز أشمون .

 

وضمت القافلة تخصصات طبية متنوعة “الباطنة، الأطفال، الرمد، الجلدية، الجراحة، طب الأسرة، ، الأنف والأذن والحنجرة، الصدر، العظام ، أمراض نفسية وعصبية، الكبد والجهاز الهضمي”، بالإضافة إلى عمل التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان ، كما تم تنظيم قافلة بيطرية لتحصين الحيوانات أمام مجمع المصالح الحكومية بشما، وخلال القافلة أيضاً فقد تم تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للمواطنين المترددين علي القافلة بالموضوعات التي تخص أمور الحياة اليوميةكالتطعيمات والرضاعة الطبيعيةوتنظيم الأسرة وأورام الثدي والنظافة الشخصية ومكافحة التدخين وختان الإناث والكورونا وكيفية الوقاية منها ، وكذا ندوة للمزارعين والفلاحين من أهالي القرية عن كل الأمور التي تخص الزراعة والنباتات وعمل التوعية اللازمة لهم.

من جانبة أشاد سرور بتنظيم مثل هذه القوافل المتكاملة للمبادرة الرئاسية حياه كريمة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم للحد من الآمهم ومعانتهم والاهتمام بهم في شتي المجالات داخل قري الريف المصري .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!