موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

اختتام إجتماعات اللجنة الليبية المغربية المشتركة


كتب – علاء حمدي

تنفيذا لما تم الإتفاق عليه خلال زيارة وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ، السيدة نجلاء_المنقوش ، للمملكة المغربية خلال شهر يونيو الماضي ولقائها نظيرها المغربي السيد ناصر بوريطة بخصوص دعم آليات تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ، ودعوتها إلى ضرورة استئناف انعقاد اللجان المشتركة المتوقفة منذ العام 2009 .

عقدت “اللجنة القنصلية الليبية-المغربية ” المشتركة دورتها ألاولي،في العاصمة المغربية الرباط ،وذلك خلال يومي 25 – 26 نوفمبر 2021 .

وترأس الجانب الليبي في هذه الاجتماعات ، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية ، السيد مراد_حميمة ، فيما ترأس الجانب المغربي ، مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية المغربية ، السفير محمد_البصري .

وتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة ودراسة العديد من المواضيع والمسائل القنصلية التي تهم البلدين في مختلف المجالات وفي الختام تم التوقيع على محضر الاجتماع الأول للجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة ، متضمنا الاتفاق على الأتي :

-تسهيل حصول الطلبة الليبيين وأسرهم على التأشيرة والإقامة في المغرب .
-تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمستثمرين ورجال الأعمال من كلا البلدين .
-تسهيل إجراءات منح التأشيرة للعمالة_المغربية الوافدة .
-التأكيد على تفعيل اتفاقيات التعاون القضائي ونقل المحكومين .
– العمل على تسهيل استئناف الرحلات الجوية بين البلدين .

يشار بأن الوفد_الليبي ضم إلى جانب وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السيد مراد حميمة مدير إدارة الشؤون القنصلية السيد أبو الفتوح محمد ، ووكيلا وزارتي التعليم العالي لشؤون البحث العلمي ، السيد صالح هدية ، والمواصلات لشؤون النقل الجوي ، السيد خالد نصر ، إضافة إلى رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب ، السيد يوسف مراد وممثلين عن وزارات العدل ، والعمل والتأهيل ، والثروة البحرية ،ورئيس قسم التصديقات بإدارة الشؤون القنصلية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!