موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل ببورسعيد يناقش الاعراض والوقاية من فيروس كورونا

 

متابعة – علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد بالتعاون مع مكتب الخدمة الاجتماعية ببورفؤاد ندوة بعنوان ” فيروس كورونا ..

. الاعراض و الوقاية ” استهدفت عدد من طلبة و طالبات المدارس الابتدائية والإعدادية ببورفؤاد حاضر خلالها الدكتور ة منى جلال أستاذ بالمعهد الفني الصحي ونائب رئيس جمعية مستقبل التمريض المصري وذلك ضمن فعاليات مبادرة ” صحتك مسئوليتك ” والتي يتبناها مركز النيل للإعلام بمشاركة جمعية مستقبل التمريض المصري برئاسة الأستاذ كمال نجيب وتستهدف لرفع الوعى بأهم القضايا الصحية ، وتم تنفيذ اللقاء بمدرسة عمرو السقا الاعدادية بنات ، و ذلك بحضور الأستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام ببورسعيد و الأستاذة سلوى أبو الدهب مديرة المدرسة و الأستاذ سعيد الإسكندراني مدير مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية

، و الأستاذ هاني الفطايري رئيس مكتب الخدمة الاجتماعية المركزية و الأستاذ حسن حمزة وكيل المكتب و الأستاذة سومية جاد رئيس مكتب الخدمة المدرسية ببورفؤاد .
وافتتح اللقاء بكلمة حول الآثار المترتبة على جائحة كورونا وكيف كانت نقطة تحول في حياتنا وكان لابد أن نستخلص دروساً من هذه الجائحة و ليس فقط جوانبها السلبية ، وفى حوار مع المشاركين استخلصوا ان اهم ما تعلموه هو استغلال أوقات الفراغ فيما يفيد و اكتشاف مواهب جديدة وتنمية مهارات و اكتساب مهارات جديدة ، كما أنها عودتنا على اتخاذ أساليب احترازية لم نكن على دراية بها و أيضا ساعدت على التقارب الاجتماعي بشكل أكبر ، ، وتلا ذلك عرض للدكتورة منى جلال عملياً حول سلاسل انتقال العدوى وتمت الاشارة الى ان مثل هذه الفيروسات كفيروس الانفلونزا بأنواعها و سارس و كورونا ينتج عن سرعة انتشار البرد والأنفلونزا في الشتاء و انه من الممكن ان نقى انفسنا من الإصابة بأي من هذه الامراض الوبائية عن طريق عدة اجراءات وقائية مثل غسل اليدين جيدا، فبإمكان الصابون و الكحول قتل الفيروسات و ضرورة تغطية الفم والأنف عند العطس أو الكحة وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس مع تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة و يجب ايضا ألا تقترب من الناس المصابين بالكحة أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا نقاطا صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد.
وتضمن اللقاء أيضاً عدد من رسائل التوعية مثل أهمية اتباع العادات الصحية السليمة ،وطرق غسل اليدين عملياً بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى ضرورة تجنب التجمعات ،واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمساندة الدولة في التعامل مع ازمه انتشار فيروس كورونا المستجد مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب حال إقامة الطابور الصباحي و رحب بزملائك من بعيد.. لا مصافحة أو تقبيل و ضرورة تناول أطعمة صحية، والحرص على اخذ قسط وفير من الراحة مع استخدام الأدوات المدرسية الخاصة بك ولا تلمس أدوات الغير و ضرورة ترك مسافة بينك وبين الآخرين مع الابتعاد عن الأماكن المزدحمة و ممارسة التمارين الخفيفة في الصباح والتأكيد على ان التهوية الطبيعية للفصول هي الأفضل دائما .
كما تضمن اللقاء مسابقة لحظية لأسئلة حول موضوع الندوة حول الطريقة الصحيحة لغسيل الأيدي و طرق خلع القفازات و الكمامات بطريقة وقائية ، وغيرها و تم توزيع جوائز رمزية من إهداء جمعية مستقبل التمريض المصري .
ووفى نهاية اللقاء تمت التوصية بأن العناية بالنظافة الشخصية وتقوية الجهاز المناعي بالإكثار من الأغذية الطبيعية كالفواكه و الخضروات هي خير واقً لنا من اى مرض ، كما تمت التوصية بالأمانة عند الإصابة و الالتزام بالعزل حتى لا نتسبب في الأذى للآخرين وأنه يمكن الاختلاط بعد مرور 14 يوم مع استمرار التزامه بالإجراءات الاحترازية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!