موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

اختيار ربحي دواه فلسطينى ومقيم في لبنان عضوا في اتحاد الوطن العربي الدولي

كتبت سعادحسنين

قررت رئاسة اتحاد الوطن العربي الدولي اختيار الناشط الإجتماعي ربحي ظاهر دواه عضوا في تحاد الوطن العربي الدولي والذي يتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية / ولاية كاليفورنيا مقراً له جدير بالذكر أن ربحي ظاهر دواه من دولة فلسطين ومقيم في لبنان

 

حيث اعرب الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف رئيس و مؤسس اتحاد الوطن العربي الدولي عن تمنياته للتاشط الاجتماعي دواه بالتوفيق والنجاح فيما يسند إليه من مهام.

 

جدير بالذكر بأنه تم تأسيس (اتحاد الوطن العربى الدولي) من منظور فلسفي من أهم أولوياته التركيز على نشر ثقافة الوحدة العربية في الأوساط الشعبية, والعمل على استثمار كل الإمكانيات في سبيل نشر هذه الثقافة وجعلها جزءا من التفكير الشعبي للمواطنين العرب، ولاسيما الشباب منهم, والعمل على تقوية مجالات التكامل بين الدول العربية في كل المجالات، وجعل الاتحاد مكاناً وآلية للتواصل ونقل الثقافات والأفكار, وبناء اتحاد وطن عربي دولي قوي قادر على التأثير, وقادر على التعبير عن حقوقه وإبداء رأيه بكافة المجالات، من غير تجريح أو خروج عن دائرة الثقافة العربية السوية, والابتعاد عن الطائفية والمذهبية والعرقية, والتفاعل مع الأحداث الجديدة, والخروج بآراء تعبر عن رأي إتحاد الوطن العربى, والقيام بواجبنا تجاه قضايا الأمة االعربية, ومنها القضية الفلسطينية, والحفاظ على استقرار وحرية البلاد العربية وحقها في العيش بكرامة من دون تدخل أجنبي.

ومواجهة دعاوى الفرقة وفضحها سواء أكانت داخلية أو خارجية والاهتمام بالطفولة والشباب والمرأة والتعليم, والعمل على نشر ثقافة الديمقراطية وتقبل الآخر، ونشر حرية التعبير المسؤولة, واحترام حقوق الإنسان في أوساط الوطن

من أهداف الاتحاد العمل على توطيد العلاقات بين الأقطار العربية وتقويتها والحرص على متابعة تنفيذ كل مايصدر من مشروع نهضوي على صعيد الأمة العربية، والعمل على ترسيخ دور المرأة فى الحقوق السياسية والمدنية. وكذلك العمل على تحقيق وحدة الموقف والجهد العربي فى دعم ومساندة قضايا الأمة العربية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

كما إن من أهداف الاتحاد العمل على ترسيخ مفاهيم العدالة الإجتماعية والقيم الأخلاقية والعمل على نشرها فى أوساط المجتمعات العربية. والدفع باتجاه تنمية المجتمعات المحلية والريفية فى مجال الديمقراطية والشورى والحقوق والحريات بالتنسيق مع كافة المؤسسات الإعلامية والاستفادة من وسائل التواصل الإجتماعى، وإعادة تفعيل دور المرأة فى المجالات الاجتماعية والحقوقية والثقافية ودعم حقها فى العمل والتعليم.

كذلك يعمل الاتحاد على دعم التواصل بين الشباب العربي لتبادل الخبرات فى كافة المجالات. ودعم حق الأفراد وحريتهم فى تأسيس الجمعيات والمؤسسات والانخراط فى المنظمات النقابية والاتحادات تحت المظلة الحكومية لكل دولة.

إن ترتيب البيت العربي يجعل الأمة أقوى في مواجهة الأخر وبالتالي يمكنها من التخلص من التبعية الخارجية والاستخذاء أمام القوى الكبرى وفرض احترام العرب على الجميع.

ففي الجانب الاقتصادي يجب استثمار الطاقات الاقتصادية إلى أقصاها وتوفير فرص العمل والتأهيل العلمي والعمل على توفير العيش الكريم للإنسان والرفاهية الإقتصادية والحياة الكريمة وبناء اقتصاد متوازن تشترك في الدولة مع القطاع الخاص ورعاية المواطنين اقتصاديا من خلال قانوني يكفل الحد الأدنى المقبول من الدخل واقراض الشباب والاهتمام بالمشاريع الصغيرة بل أن يمنح الشباب قروض ومنح إلى أن تتاح لهم توفير فرصة عمل كريمة لهم .

 

أما على الصعيد القومي فيجب بناء أفضل علاقات التكامل والوحدة الاقتصادية وتجميع طاقات الأمة كلها في سبيل بناء قوة اقتصادية عربية مؤثرة في العالم وصولا إلى الاندماج اقتصادي عربي على النحو الذي سعت إليه أوروبا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!