موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

المركزية لإعداد القادة الثقافيين تفتتح الورشة التدريبية ” فني خشبة مسرح ” بالإسماعيلية

متابعة- علاء حمدي 

افتتحت صباح اليوم الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام الورشة التدريبية ” فني خشبة مسرح – ميكانيست مسرح ” لأحد عشر مشاركا من فرعي الإسماعيلية والبحيرة بحضور الاستاذه جيهان دياب مدير عام تنفيذ البرامج بإعداد القاده والأستاذه ابتسام فريد مديرعام إقليم القناة وسيناء والمنفذ بفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة الأستاذه شرين عبد الرحمن.

تكمن اهميه الورشة من اهميه المسرح الحديث الذي شهد في العقود الأخيرة تطوراً كبيراً في مجال التكنولوجيا، شمل ميادين معمار المسرح ،والضوء ، والصوت والأزياء ،مما ساهم بدوره في خلق آفاق جديدة وسبل وأدوات إمكانيات في التجسيد الإبداعي والخلق الفني،إضافة إلى تحسين ظروف التلقي، بما يتناسب مع روح العصر .

وفي سياق مشابه كانت أولى محاضرات الورشة حول مبادئ ومفاهيم المسرح وأهمية التكنولوجيا على فنون الرؤية حاضرها كلا من المهندس محمد هاشم ،والمهندس شريف البرعي حيث تناولا المفاهيم الرئيسية للمسرح ووظائف الإضاءة المسرحية وملحقاتها والاستخدام الأمثل لها والطرق السلمية والآمنة لعمل فني الإضاءة أثناء تركيب الألوان الضوئية وفلاتر الإضاءة الخاصة بها كما تضمنت المحاضره تدريبًا على الصوت أحتوى التعريف بجميع معدات وأجهزة الصوت وطبيعة الصوت بالمسرح وكيفية تحديد أوضاع السماعات وأختيار أماكنها المناسبة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!