موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

سبب تجعد الشعر الناعم!!

سبب تجعد الشعر الناعم!!

إعداد صفاء الليثي

يعد سبب تجعد الشعر الناعم هو الجفاف، والذي يحدث نتيجة لعدة أسباب، مثل:

 

1. الرطوبة

تعد الرطوبة سبب تجعد الشعر الناعم وغالبًا ما تزيد الرطوبة أثناء فصل الصيف، وذلك يؤدي إلى امتصاص الشعرة لرطوبة الطقس مما يؤدي إلى زيادة جفافها وظهورها بشكل مجعد.

2. غسيل الشعر بالماء الساخن

يؤدي الماء الساخن عند استخدامه لغسيل الشعر إلى زيادة جفاف الشعر وبالتالي تجعده، ويعد تأثيره مشابهًا لتأثير زيادة الرطوبة بالجو، كما أنه يشكل ضغط على كل من بصيلة الشعر وفروة الرأس مما قد يؤثر على إفرازات الزيوت الطبيعية فيها، لذا ينصح بالاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن.

 

3. منتجات الشعر

يوجد بعض منتجات الشعر التي تساعد في التخلص من زيوت الشعر الطبيعية التي عادةً ما تعمل على تنعيم الشعر، لذا عليك الانتباه من تشقير أو تفتيح الشعر خصوصًا عند استخدام منتجات تحتوي على الأمونيا.

 

كما أن هناك منتجات أخرى تساعد في تجعد الشعر الناعم عليك الحذر عند استخدامها، مثل:

 

صبغات الشعر.

المنتجات التي تستخدم لتجعيد الشعر (Perms).

المنتجات التي تحتوي على الكبريتات.

المنتجات التي تحتوي على الكحول.

4. أدوات تصفيف الشعر

تعد أدوات تصفيف الشعر التي تعتمد على الحرارة سبب في تجعد الشعر الناعم خصوصًا عند استخدامها يوميًا، لذا ينصح بعدم استخدامها بشكل يومي، كما ينصح باستخدام الزيوت والبلسم عند استعمال مثل تلك الأدوات

 

5. كثرة غسيل الشعر

يسبب كثرة غسيل الشعر على استئصال زيوت الشعر الطبيعية التي تساهم في الحفاظ على نظافته وبالتالي قد تكون سبب تجعد الشعر الناعم، كما أنه لا داعي لغسل الشعر أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع.

 

هل يمكن حل مشكلة تجعد الشعر الناعم منزليًا؟

هناك بعض الطرق التي قد تساعد في حل مشكلة تجعد الشعر منزليًا، مثل:

 

1. زيت اللوز مع البيض

قد يساعد خليط بيضة مع ربع كأس من زيت اللوز في تنعيم الشعر بالإضافة إلى إصلاح التلف الذي حصل له نتيجة أي سبب من الذي تم ذكره أعلاه، وذلك من خلال وضع هذا المزيج على الشعر ما لا يقل عن 40 دقيقة قبل غسله.

 

2. الأفوكادو

من الممكن أن يساعد ماسك الأفوكادو للشعر في إصلاح التلف فيه وذلك لما يحتويه من فيتامينات، مثل: فيتامين ب وفيتامين هـ، يمكن استخدامه من خلال خلط حبة من الأفوكادو بعد تقشيرها مع القليل من اللبن ووضعه ما لا يقل عن 45 دقيقة على الشعر قبل غسله.

 

3. المايونيز

قد يساعد المايونيز في التخلص من مشكلة تجعد الشعر الناعم عند خلط ربع كوب منه مع ربع كوب من زيت اللوز بالإضافة إلى بيضة أو اثنتين، وذلك من خلال ما يضيفه من رطوبة للشعر.

 

ما هي النصائح للعناية بالشعر بعد تجعده؟

بعد الحديث عن سبب تجعد الشعر الناعم وطرق العناية فيه منزليًا، سننتقل للحديث عن بعض النصائح التي قد تساعد في علاج المشكلة، مثل:

 

ترطيب الأصابع أو أسنان المشط عند تمشيط الشعر.

استخدام مشط ذو أسنان متباعدة بدلًا من الفرشاة.

استخدام البلسم على أطراف الشعر.

استخدام البلسم الذي يحتوي على البروتين إذ يساعد في السيطرة على تجعد الشعر وإضفاء اللمعان عليه.

تجديل الشعر مع استخدام كريم للشعر قبل تجديله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!