موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل للإعلام ينظم ندوة بعنوان الوعي البيئي وأثره على التنمية المحلية

 

كتب – علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بأسوان اليوم ندوة إعلامية بعنوان الوعي البيئي وأثره على التنمية المحلية وذلك بالتعاون مع جهاز شئون البيئة الفرع الإقليمي لجنوب الصعيد بأسوان والمعهد الفني الصحي بأسوان ، فى إطار الحملة الإعلامية التي تقوم بها الهيئة العامة للإستعلامات تحت شعار ( بيئتنا حياتنا بإيدينا نبنيها ) .

وحاضر الندوة دكتور عمرو محمد الطيرى فراج باحث بيئى ومدير إدارة الإعلام والتدريب والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بأسوان ، وكان الجمهور من طلبة المعهد الفني الصحي
وتناول فى حديثه مفهوم البيئة ثم مفهوم التنمية المحلية وكيف تؤثر البيئة والمحافظة عليها في الإنسان وثقافته ، وأوضح أن الإنسان يزرع ويحصد ما يزرعه وأن إرتفاع درجات الحرارة في كوكب الارض نتيجة للتلوث وزيادة الغازات السامة في طبقات الجو العليا .

وأكد أن سلوك الإنسان وثقافته هى التى تؤثر على البيئة المحيطة به مثلما هى تؤثر فيه فيجب من أجل ذلك أن نغير سلوكيات خاطئة نفعلها كل يوم قد تكون بسيطة لكنها تؤثر بطريقة إيجابية على البيئة والتنمية المحلية في المستقبل مثل حرق القمامة في الشوارع الجانبية .

نسق الندوة وأدارها أحمد عبد الحميد محمد شاذلى الجميلى مسئول البرامج الإعلامية بمركز النيل للإعلام بأسوان وتحت إشراف الأستاذة مها محمد خليل عويضة مدير المجمع ورعاية الأستاذ أشرف محمود عبد الرازق مدير عام إعلام أسوان والبحر الأحمر .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!