موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام وفنون الاتصال لتقويه الروابط الأسرية بعنوان ( لغة تقربنا )

 

بقلم : ساره ذكي

من المشاكل المنتشره في السنوات الاخيره ، عدم الترابط الاسري و حدوث تفكك بين افراد الاسره والبُعد الاجتماعى بينهم ، مشكلة انتشرت فى السنوات الأخيرة، وتعتبر من اهم القضايا التي يتم مواجهتها من خلال الدوله ،وقد تكون سببًا رئيسيًّا فى ارتفاع حالات الطلاق ، ووجود بيئه غير صحيه للأطفال ، مما بترتب عليه مشاكل عديده .

«لغة تقربنا».. حملة تم اطلاقها من خلال مجموعة طلاب من جامعة ٦ أكتوبر كلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان، هذه الحملة تحت إشراف أ.د/ آمال كمال، عميد كلية الإعلام
و أ.د/مروة صبحي أستاذ العلاقات العامة والإعلان،
ويهدفون من خلالها إلى خلق لغة حوار بين افراد الاسره وتقويه الروابط بين أفرادها من خلال لغات الحب الخمس .

وقالت الطالبة شذا محمود، أحد أعضاء حملة لغة تقربنا أن المشروع هدفه تقوية الروابط الأسرية عن طريق لغات الحب الخمس وهي «الكلمات التشجعية، تقديم الخدمات، الهدايا، التلامس، أو الوقت الذي تقضيه مع أسرته وأصحابه»، لأن هذا يجعل الأسرة والعلاقات الإجتماعية أكثر فاعلية ويحمي الأسر المصرية من مشكلات كثيرة كالإنفصال، والطلاق المبكر والتفكك الأسري وغيرها.

واضافت إسراء عاطف، أحد أعضاء الحملة، أن الحمله قامت بإضافة لغتين للحب آخرين وهما لغة التقدير والإحترام وهذه اللغة هامة جدا بعد انفصال الأبويين لكي يكون الابن سويا وفي بيئه سويه ، عليك أن تحترم شريكك السابق لأجل الأبناء، خاصةً أن الأمان هو الشعور الذي يجب أن يشعر به كل طفل في منزله للتربية السليمة والسوية.

واشار أحمد علي، أحد أعضاء الحملة الي أن الأبناء يحتاجون دائما لكلمات تشجيعية بينهم وبين آبائهم ولكن بظريقه صحيحه وسويه وايضآ يحتاجون الي لغة التلامس عن طريق احتضان الأبناء او الطبطبه عليهن في أوقات كثيرة وهذا يساعد علي التربية الإيجابية للأبناء.


واضافت سيلڤيا رجائي احد اعضاء الحملة ان لغة تقربنا قامت بالعديد من التجارب الفعليه عن طريق عمل لقاءات مع اباء وامهات واطفالهم لمعرفة مدي تأثير لغات الحب الخمسه علي حياتهم ، والتأكد من اهميتها لكل افراد الاسره بشكل علمي وعملي .

واضافت ساره ذكي احد اعضاء حملة لغه تقربنا ، ان الحملة قامت بفارق كبير في حياة الناس ، وهناك العديد من الاشخاص كان يظهر عليهم تعبير المفاجأه عند معرفتهم بهدف الحمله ، كما ان بعض الاشخاص ذكروا أن الحملة قامت بصنع فارق في حياتهم بشكل ايجابي .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!