موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

قافلة طبية بزاوية صقر بأبو المطامير تقدم خدمات الصحه الإنجابية وفحوصات بجميع التخصصات

كتبت سعادحسنين 

اكد اللواء / هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقري والعزب والنجوع

هذا وفى اطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” قامت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابو المطامير ووحدة السكان بالديوان العام بالاشتراك مع مؤسسة صناع الخير والجمعية الخيرية بمنشأة علوبة ومديرية الشؤن الاجتماعية بتنظيم قافله طبيه امس الأحد بقرية زاوية صقر التابعة لمركز أبو المطامير ( احدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة )

حيث تم خلال القافلة تقديم العديد من الخدمات لاهالى القرية ومنها :-

• توقيع الكشف الطبى على عدد 1085 حالة فى التخصصات التالية ( الباطنة 55 حالة، الأطفال 40 حالة، تنظيم الأسرة 150 حالة، النساء والتوليد 15 حالة، اللقاح 190 حاله – نظارات 130 حاله – كشف عيون 400 حاله – علاج تم صرفة 280 حاله – عمليات 105 حاله)

كما تم توقيع الكشف الطبي بالتعاون مع مبادرة “عينك في عنينا” على مرضى العيون وتسليمهم نظارات طبية وإجراء الفحوصات الطبية لهم بأحدث الأجهزة الطبية للعيون وتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات، كما تم توزيع أدوية خاصة بأمراض العيون.

* تقديم خدمات خاصة بالصحه الإنجابية وتوزيع أدوية وفيتامينات لتقوية المناعة للفئة المستهدفة .

* توزيع ملابس وبطاطين للأسر الأكثر احتياجا حيث تم توزيع 43 بطانيه لأسر منازل حياة كريمة وتوزيع ملابس لأكثر من 90 أسرة

* توزيع كتب توعوية للتلوين للأطفال لرفع الوعي الصحي لديهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!