موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل للإعلام والهلال الاحمر يطلقان حمله للتطعيم ضد شلل الأطفال ببورسعيد  

 

متابعة – علاء حمدي 

عقد مركز النيل للاعلام ببورسعيد ندوة بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر المصري للتوعية بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال والتي تطلقها وزارة الصحة والسكان، يوم الأحد المقبل الموافق 19ديسمبر ، والتي تستمر 4 أيام، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وذلك بحضور الأستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للاعلام ببورسعيد و الأستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة و الأستاذ محمد البرهامي مسئول البرامج بمركز النيل و حاضر خلال اللقاء فريق العمل بجمعية الهلال الأحمر المهندس محمد صبحي منسق عام الحملة و الأستاذ عبد الحميد متولي مشرق عام الحملة و الاستاذ احمد الكتاتني من متطوعي الهلال الاحمر و عدد من فريق متطوعي الجمعية واستهدفت الندوة عدد من اعضاء الجمعيات الأهليه بمشاركة عدد من عضوات جمعية تنمية المشروعات الصغيرة بحضور الاستاذة سميرة فوزي مسئول الجمعية ،و عدد من ممثلي جمعية الخلفاء الراشدين و عدد من ممثلي المديريات و الاحياء للاعلان عن الحملة و الوصول لاكبر عدد من السيدات .

وتم القاء الضوء علي دور الدولة خلال سنوات في القضاء علي مرض شلل الأطفال للوصول لعدد صفر حالات في الوقت الراهن و تم التأكيد علي أن للمراة دور كبير في الحرص علي تطعيم ابنائها في المواعيد المقررة و عليها دور أكبر في توعية كل من حولها لرفع الوعي لجميع الفئات بأهمية هذه التطعيمات وتمت الإشارة إلي أن الحملة مجانية والطعم المستخدم هو طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين فى الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة

وأن أنشطة وزارة الصحة في مواجهة مرض شلل الأطفال، تهدف إلى الحفاظ على تغطية الأطفال بالجرعات التطعيمية الواردة بجدول التطعيمات في مصر، حيث يتم تطعيم جميع الأطفال بـ7 جرعات من الطعم الفموي «سابين» عند الميلاد وعند إتمام عمر شهرين، وأربعة أشهر وستة أشهر وتسعة أشهر وعام وثمانية عشر شهراً، بالإضافة لثلاث جرعات من طعم شلل الأطفال عن طريق الحقن «سولك» عند إتمام شهرين وأربعة أشهر وستة أشهر من العمر و أنه بالإضافة للجرعات الروتينية، تقوم وزارة الصحة والسكان بإطلاق حملات قومية سنوية لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر، من عمر يوم وحتى خمس سنوات، للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال باستخدام الطعم الفموي «سابين». وتم ختام اللقاء بالتاكيد علي أن هناك فريق طبي من فردين احدهم من وزاره الصحة والآخر من الهلال الأحمر و سيقوموا بزيارات منزلية لتطعيم الأطفال و ان التطعيمات متوفرة أيضا بجميع المراكز الطبية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!