موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

بيت ثقافة منفلوط يلقي الضوء على تعاليم الإسلام

 

متابعة – علاء حمدي

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية حيث عقد بيت ثقافة منفلوط برئاسة الأستاذ بهاء توفيق محاضرة تثقيفية بعنوان “القدوة الحسنة وتربية الابناء” بمقر بيت ثقافة منفلوط .

 

وقد حاضرها فضيلة الشيخ أشرف عبد المنعم جمعه من إدارة الوعظ بمنفلوط الذي بدأ حديثه بآيات قرآنية تخبرنا أن النبي كان قدوة وبعث ليتمم مكارم الأخلاق حيث كان يتعامل مع المواقف التي يسودها العصبية بالاحتواء كما كان ينشر العفو والتسامح ما بين الناس

وتابع : أن الكلمة مفتاح الجنة ودخول النار كلمة والكلمة نور وبعضها قبور ،فالكلمة مسئولية فلا تستعجل الكلام وتعامل بالإحسان وجبر الخواطر ،فالكلمة الطيبة صدقة وكن لك أثراً طبياً في حياة الآخرين .

في سياق متصل ،قال أن الثقافة والتربية لهم دور مهم في زرع روح القدوة داخل الإنسان ومكملاً يجب على المجتمع معرفة تعاليم الإسلام مثل “الصلاة وحفظ القرآن الكريم والصيام والزكاة والأمانة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرهم” كما يجب على الانسان ان يختار صديقه كما قال النبي صلي الله عليه وسلم “المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل” فالشخص يتأثر بمن يصاحب .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!