موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

محكمة.. توقف تنفيذ أمر قضائي ضد «آبل» كان سيكلفها مليارات الدولارات

محكمة.. توقف تنفيذ أمر قضائي ضد «آبل» كان سيكلفها مليارات الدولارات

كتبت صفاء الليثي

ذكرت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية، أن محكمة استئناف أمريكية أمرت بوقف تنفيذ أمر قضائي ضد شركة آبل Apple، عملاق التكنولوجيا، كان سيجبرها بالسماح للمطورين بوضع روابط لإتاحة طرق الدفع الخارجية دون متجر التطبيقات الخاص بها.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن أسهم آبل شهدت ارتفاعًا بعد أمر المحكمة، وسجلت القيمة السوقية للشركة مستوى تاريخيًا مرتفعًا عند 2.7 تريليون دولار.

يذكر أن التطبيقات المدرجة على متجر التطبيقات الذكية APPLE STORE قد حققت مبيعات بقيمة 72.15 مليار دولار أو 65% من إجمالي الإيرادات عبر متاجر التطبيقات الذكية والتي بلغت 111 مليار دولار العام الماضي بنمو سنوي 24%، وفقاً لتقرير حديث من “سينسور تاور”.

واستحوذت الألعاب على 71% من إجمالي إيرادات التطبيقات الذكية في عام 2020، إذ حققت التطبيقات المتوافقة مع نظام iOS عوائد بقيمة 47.6 مليار دولار فيما حققت تطبيقات “جوجل بلاي” 31.9 مليار دولار.

وعلي صعيد اخر.. أعلنت وكالة “بلومبرج” أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية “آبل” تخطط لإنتاج سيارتها ذاتية القيادة في عام 2025.

وأشارت الوكالة نقلا عن الشركة إلى أن ” بعض مهندسي الشركة خططوا لإنتاج السيارة في 5-7 سنوات، لكن الشركة الآن تتحدث عن عام 2025″.

وأضافت: “الشركة لم تكمل بعد اختبار نظام المركبات بدون قائد، وهي مهمة طموحة لمثل هذه الفترة”.

وأكدت الوكالة أنه “إذا لم تحقق شركة “آبل” هذا الهدف، فيمكنها تأجيل الإصدار أو البدء في بيع السيارات بتقنية أبسط”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!