موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

إعداد القادة الثقافيين تختتم الورشة التدريبية  بالأقصر

 

متابعة – علاء حمدي 

شهدت اليوم الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين فعاليات الورشة التدريبية ” قانون 182 للتعاقدات الحكومية – المستوى الثاني ” المقامة بقصر ثقافة الأقصر في الفترة من 2021/12/5 وحتى 2021/12/8

وذلك بحضور الأستاذ محمد إدريس رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، والأستاذة جيهان دياب مدير عام تنفيذ البرامج بالمركزية لإعداد القادة والأستاذ حسين عويضة مدير عام الإقليم وذلك لخمسة عشر مشاركا من العاملين بفرع ثقافة ” قنا ، الأقصر ، أسوان ، البحر الأحمر ”

حيث هنأت المشاركين باجتياز الورشة ومشدده على أهمية استخدام المنصة الإلكترونية التي أطلقت لتحسين مستوى الشفافية في التعاقدات الحكومية ولتأتي بمثابة منظومة إلكترونية للتعاقدات تقدم خدمات أشمل لتحقيق الشفافية والعدالة بين موردي الحكومة بدلاً من قانون المزايدات والمناقصات الذي استمر أكثر من ثلاثين عاماً ، مما يساهم بدوره في تنفيذ التعاقدات بشكل أسهل وأكثر شفافية.

مضيفة أن القانون قد تضمن العديد من المواد الخاصة وإن اللائحة التنفيذية المقترحة تضمنت آليات جديدة تهدف إلى تيسير العمل التنفيذي وترسيخ اللامركزية، وتشجيع مجتمع الأعمال على التعامل مع الحكومة بما أقره القانون في التعاقدات الحكومية، وبما يحقق أهداف المنافسة ويضمن مصلحة الجهات العامة إلى جانب إجراءات منظومة الشراء الإلكتروني التي تهدف إلى بناء قاعدة بيانات حقيقية لتعاقدات الجهاز الإداري للدولة، يتم تحديثها تلقائياً، من أجل تحقيق مبادئ الشفافية، وتوسيع قاعدة المنافسة في التعاقدات الحكومية، مع تشديدها على ضرورة الاستفادة من كل ما تم طرحة وتفعيلة بشكل صحيح على أرض الواقع بمواقع عملهم المختلفة .

 

تجدر الإشارة إلى أن أخر محاضرات اليوم ألقاها الأستاذ أحمد السمان مفتش مالي بالمديرية المالية بقنا حول شرط تنفيذ عقود المقاولات والتزامات طرق التعاقدات للمستخلصات مختتم الورشة بطرح مجموعة من الأمثلة العملية حول إجراءات الصرف للمستخلصات .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!