موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

إعلام السويس يستعرض مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية

 

متابعة – علاء حمدي 

 

نظمت مركز النيل للاعلام بالسويس الهيئه العامة للاستعلامات ومؤسسة التعليم من اجل التوظيف بالتعاون والتنسيق مع إدارة الخدمة العامة بمديرية الشئون الاجتماعيه دورة تدريبية بعنوان ” مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية” .

حاضر فيها دكتورة دينا الحسينى مدربة التنمية البشريه بمؤسسه التعليم من أجل التوظيف بحضور ا/محمد الخشاب مؤسس مبادرة يلا نتطوع وا/ مروة عبد الغفار منسقة برامج المؤسسه واستهدفت الدورة فئة الخريجين من طلبة الجامعة .

 

وتهدف الدورة إلى كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية لبناء مستقبل وظيفي أفضل ،ومعرفة اتجاهات السوق حالياً ومستقبلاً والنظر في نوعية الوظائف المتاحة في السوق والقدرة للبحث عن وظيفة .

وتستهدف الشباب والشابات حديثي التخرج من الجامعات والمعاهد ، ضمن الفئة العمرية من (18- 35 عاما)، والباحثين عن فرصة عمل مناسبة في سوق العمل.

 

وشملت الدورة التدريبية والتي قامت بها بها دكتورة دينا الحسينى على عدة محاور أهمها طريقة كتابة السيرة الذاتية بطريقة ناجحة، بإعتبارها وسيلة تعريفية لأصحاب العمل، مع التركيز على المهارات والخبرات العلمية والعملية التي يتمتع بها الباحث عن العمل، والتركيز على نقاط القوة والمعرفة عند المتقدم للعمل مع تطبيق عملي يتم من خلاله كتابة سيرة ذاتية مناسبة وناجحة لكل مشترك.

 

أما المحور الثاني هو كيفية إجتياز المقابلات الشخصية والتي تهدف الى لفت إنتباه صاحب العمل، وسلوك وتصرفات المتقدم أثناء المقابلة الشخصية للوظيفة، إضافة للحديث عن أهم الإحتياجات الوظيفية والمهارات التي يحتاجها القطاع العام والقطاع الخاص في المتقدم للوظيفة، والتركيز على المهارات الحياتية المختلفة ومنها معرفة الذات وكيفية إدارة الوقت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!