موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

وحدة التدخل السريع تقوم برفع (17440) طن قمامة و مخلفات مبانى بنطاق المحافظة خلال شهر يناير الماضى

 

خالد ندا 

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إستمرار شن الحملات المكثفة لرفع القمامة والردش ومخلفات المباني بجميع مراكز ومدن المحافظة، والتعامل الفورى مع بؤر تجمعات القمامة كافة للحد من إنتشارها وتحسين الرؤية البصرية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ، وحفاظاً على المنظر الجمالى والحضارى لمداخل ومخارج المحافظة،مؤكداً على رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، حيث يتم مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئياً بالاستعانة بالخبرات المتخصصة لتفادي وجود أي بقايا أو إنبعاثات ضارة بالإضافة لعمل صيانة دورية للمدافن الصحية بالمحافظة.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالديوان العام أنه خلال شهر يناير الماضى قامت وحدة التدخل السريع برفع (17440) طن قمامة وردش و مخلفات مبانى من مراكز الزقازيق وأبو كبير وههيا وحى أول الزقازيق ومدينة القنايات بواقع (872) نقلة خلال (25) يوم عمل ،حيث تم رفع (1280) طن قمامة من النقطة الوسيطة بالغار بواقع (64) نقلة ،بالإضافة لرفع (4500)طن قمامة ومخلفات مبانى من (الوحدة المحلية بالزنكلون –حى مبارك –قرية ام رماد ) بمركز الزقازيق بواقع (255) نقلة ،فضلاً عن رفع (240) طن مخلفات مبانى من الحسينية الجديدة بحى أول الزقازيق بواقع (12) نقلة كما تم رفع (5180) طن قمامة من النقطة الوسيطة بمركز أبو كبير بواقع (259) نقلة و رفع (3580) طن قمامة من النقطة الوسيطة بمركز ههيا بواقع (179) نقلة ،كذلك تم رفع (2660) طن قمامة ومخلفات مبانى من عزبة الصالحى بمدينة القنايات و توصيلها للمدفن الصحي بالخطاره ، وذلك باستخدام 10سيارات (تريلا – نقل – قلاب) و٢ لودر.

وشدد محافظ الشرقية على وحدة التدخل السريع بتكثيف عمليات النظافة اليومية و التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة حفاظاً علي البيئة والصحة العامة للمواطنين وكإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من الأمراض والفيروسات .

وأكد المحافظ على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية (ارتداء الكمامات والقفازات) على العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!