موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الوجبة المدرسية لجزب الطلاب

الوجبة المدرسية لجزب الطلاب

كتب عمرو العدوي

التعليم تؤكد نجاح الوجبة المدرسية فى جذب الطلاب للمدارس.. وأولوية قصوى لتطبيق معايير الجودة والأمان.. والبداية بتوزيعها على تلاميذ 6 محافظات بداية من 15 نوفمبر.. وغناها بالعناصر الغذائية يساعد على زيادة التركيز

وجبات مدرسية –

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار توزيع الوجبة المدرسية على الطلاب، فى المحافظات المستهدفة منها الإسكندرية والفيوم وكفر الشيخ وبنى سويف وغيرها من المديريات التى يتم فيها التوزيع وفق خريطة توزيع التغذية المدرسية، موضحة أن الوزارة تطبق أعلى معايير الجودة والأمان حتى وصول الوجبة إلى الطلاب.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لليوم السابع”، أن الوجبة المدرسية ساهمت بشكل كبير فى جذب الطلاب للمدارس والحضور بشكل يومى ومنتظم، مشيرة إلى أنها تساعد أيضا فى تركيز الطلاب داخل الفصول أثناء الشرح وتلقى المعلومات، مؤكدة أنها تحتوى على عناصر غذائية مفيدة لصحة الطلاب، مضيفة أن المدارس تتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية بأماكن استلام وتوزيع الوجبات والتأكد من نظافة وسيلة نقل الوجبات من جهة التوريد للمدارس المستفيدة.

وشددت المصادر على تطبيق إجراءات سلامة تقديم الوجبات للطلاب كلا فيما يخصه، مع قيام أخصائي وموجهي التغذية بتنفيذ زيارات على الوجبات حتى تسليمها للطلاب، كما أوضحت المصادر أنه تم التنبيه على معلم الفصل التأكد من تناول التلاميذ الوجبة داخل الفصل لما له من أثر ايجابي على التلميذ وتحسين العملية التعليمية، موضحة أنه يتم مراعاة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن استلام وتخزين وتناول الوجبات للفئات المستفيدة.

 وأشارت المصادر إلى أنه يتم تغذية جميع تلاميذ مرحلة رياض الأطفال   وتلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي ومدارس التعليم المجتمعي بنسبة   100 % كأولويات في التغذية، إضافة إلى تلاميذ المحافظات الحدودية والمناطق النائية والصحراوية في بعض المحافظات.

وتابعت المصادر: أن مخازن المدارس مستوفية للاشتراطات الصحية وكذلك مخازن  الإدارات التعليمية إن وجدت على أن تخضع هذه المخازن لكافة الإجراءات الصحية المتبعة من الجهات المختصة بالمحافظة قبل اتخاذ إجراءات التخزين لاستيفائها وكذا اشتراطات سلامة الغذاء من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء وحال متابعتها على أن تخطر كل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء والإدارة العامة للتغذية ببيان عن هذه المخازن.

وأوضحت أن الوجبات تخضع للفحص الظاهري بالمدارس بموجب محضر فحص يومي وعند وجود مظاهر علامات التلف يتم استبعاد المشكوك فيه وذلك بموجب محضر إثبات حالة من قبل لجنة التغذية وتوضع الكميات المستبعدة في مكان غير أماكن الاستلام أو التخزين أو التوزيع وتستبدل من الجهة الموردة دون أدنى اعتراض منها ولا يحق لمندوب الصحة أخذ عينات منها للتحاليل لكونها مستبعدة وغير صالحة ويكتب عليها عبارة وجبات مستبعدة.

 وأكدت المصادر أن الفترة المقبلة تشهد توزيع الوجبات على طلاب محافظات البحيرة والقاهرة والجيزة وأسيوط والأقصر وقنا، مشيرة إلى أنه يتم البدء فى توزيعها على الطلاب بداية من 15 نوفمبر الجارى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!