موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

«أطفال مصر بدون شق حنجرى» ورشة عمل بنقابة أطباء الدقهلية

 

كتب: حامد خليفة

إستضافت نقابة الأطباء في محافظة الدقهلية، ، ورشة عمل بعنوان «أطفال مصر بدون شق حنجري»، تحت رعاية الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء، وإشراف وتنظيم الدكتور أحمد السبكي مؤسس وحدة جراحات ومناظير الحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة.
تهدف الورشة لتدريب الأطباء على العمليات الجراحية الجديدة بإستخدام المنظار، لتجنب عمل الأنابيب الحنجرية أو الشق الحنجري للأطفال لما له من مضاعفات خطيرة عليهم.

وقال الدكتور أحمد السبكي، مؤسس وحدة جراحات ومناظير الحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة والمشرف على الدورة التدريبية: «كان لدينا حلم أن نجعل أطفال مصر بدون أنابيب شق الحنجرة لتخفيف المعاناة عنهم، ولذلك نقوم بعقد الدورة التدريبية سنويا لتدريب الأطباء على الجديد فى جراحات الحنجرة بالمنظار، وأضفنا هذا العام جزء عملي لأول مرة فى مصر سيقوم الأطباء بعمل العمليات التي قاموا بالتدريب عليها على رؤوس وحنجرة الأغنام لمحاكاة والتدريب عمليا على الجراحات الحديثة بالمنظار».

وقال الأستاذ الدكتور أحمد الدجوي رئيس قسم الأنف والأذن بجامعة المنصورة سابقا ورئيس المؤتمر: «حريصين كل عام على إستضافة أطباء مصر جميعا فى المنصورة لتدريبهم على الجديد في جراحات الحنجرة والقصبة الهوائية لتحقيق حلم «أطفال مصر بدون شق حنجري».

  1. يذكر أن مدينة المنصورة أصبحت قبلة أطباء مصر للتدرب على الجديد فى جراحات الحنجرة والقصبة الهوائية، حيث تمتلك مستشفى المنصورة الجامعي وحدة جراحات الحنجرة والقصبة الهوائية بالمنظار والتى تخدم أطفال الدلتا جميعا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!