موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعه وحتى عصر الأحد المقبل

كتب حامد خليفة 

حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين المسافرين وقائدى المركبات من خطر تشكل السيول القوية عبر الطرق التالية و توخي الحذر إعتباراً من مساء اليوم الجمعة وحتى عصر الأحد المقبل طريق مرسي علم – طريق رأس بناس – طريق شلاتين

كما حذر الخبراء من حالة البحر الأحمر حيث تكون مضطربة جنوباً يوم السبت المقبل ولا يصلح لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

حيث ظهر غطاء من السحب المدارية العالية يغطى كل أنحاء البلاد تقريبا ومعه بعض السحب المنخفضة على شمال البلاد وهذه السحب غير ممطرة تعمل فقط على حجب إشاعة الشمس على فترات.

هذا الغطاء السحابى متوقع أن يتحرك للشرق من صباح اليوم الجمعة مع بداية دخول المنخفض العلوى إلى غرب مصر لتشهد البلاد ليلة ممطرة منتظرة مساء.

حيث تظهر شبورة مائية صباح اليوم الجمعة على بعض الطرق المؤديه من و الى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء.

وعن الأمطار تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة تصل إلى (30 % تقريبا).

كما تسقط أمطار خفيفه الى متوسطه تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الاحمر و اقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة بالنسبة تتراوح بين. ( 40 إلى 50 % ) تقريبا.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية على فترات متقطعه.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى غداً الجمعة 12 نوفمبر :

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 والصغرى 17

السواحل الشمالية العظمى 26 والصغرى 18

«علوم البحار» يجري حلقات بحثية بخليج السويس لتقييم البيئة ورصد التلوث

جنوب سيناء العظمى 29 والصغرى 20

شمال الصعيد العظمى 27 والصغرى 16

جنوب الصعيد العظمى 32 والصغرى 20

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!