موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

محافظ القليوبية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ورئيس جامعة بنها يشهدون الندوة التثقيفية السادسة والعشرين بجامعة بنها

كتب محمد صوابى

ضمن فعاليات اليوم الثالث لبرنامج التدريب العملي المشترك صقر 89 لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة القليوبية شهد اليوم اللواء/ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء/ أركان حرب/ قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري واللواء / رئيس جمعية المحاربين القدماء ومصابي الحروب والأستاذ الدكتور/ جمال سوسة رئيس جامعة بنها الندوة التثقيفية السادسة والعشرين والمنعقدة بجامعة بنها تحت عنوان “العبور إلى الجمهورية الجديدة” بهدف توعية الطلاب وتسليط الضوء على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين ضحو بأرواحهم الطاهرة فداءاً للوطن، ثم تلاوة ما تيسر من آيات القران الكريم ثم فقرات شعرية وطنية قام بها عدد من طلاب الجامعة بكلياتها المختلفة.

وتم عرض عدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، تتناول دور قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى في استراتيجية تنمية روح الولاء والانتماء لجميع فئات المجتمع المدنى، ودور القوات المسلحة فى مقاومة الإرهاب.

كما قدم عدد من طلاب الجامعة عروض فنية متميزة تجسد تضحيات أبطال القوات المسلحة للحفاظ على الوطن وسلامة أراضيه ، ثم إستمع الحاضرون لمحاضرة عن الشباب والثقافة الإعلامية والرقمية ألقتها الدكتورة/ آلاء فوزي الأستاذة بقسم الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة ثم محاضرة ألقاها عميد دكتور مهندس/ محمود خيري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة لشرح مبادرة حياه كريمة .

وفي كلمته أشار محافظ القليوبية إلى أن المشروعات القومية التي تم إنجازها خلال الفترة الوجيزة الماضية أهم بصمة من بصمات الجمهورية الجديدة، بدءًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تعتبر بحق فخر التنمية العمرانية وقاطرة العبور الكبير نحو النهضة، ومرورًا بالمدن الجديدة وتطوير العشوائيات ومشروعات الطاقة المتجددة، ومشروعات الصحة والتعليم بالإضافة لشبكة الطرق والكباري الضخمة التي تخدم تلك المشروعات.

ويجب أن ينتبه أبناؤنا الشباب إلى أن “الجمهورية الجديدة” لا تعني فقط تطوير المباني والتنمية العمرانية، وإنما تحرص القيادة السياسية على أن يتسع مفهوم “الجمهورية الجديدة” ليشمل أيضًا تنمية الإنسان، فالجمهورية الجديدة هي دولة يتمتع فيها المواطن بكرامته، من حياة كريمة وسكن مناسب وصحة جيدة.

وأكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) خير دليل على ذلك، حيث تهدف في المقام الأول إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر احتياجا من خلال تقديم العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التي من شأنها تحقيق حياة أفضل للمواطن المصري وتحسين ظروف المعيشة لملايين المصريين والسعي لتحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية، كما تهتم الجمهورية الجديدة بالشباب بإعتبارهم قادة المستقبل وأمل الأمة.

كما ألقى رئيس جامعة بنها كلمة أشار خلالها إلى التعاون الدائم والمستمر بين القوات المسلحة والجامعات المصرية المختلفة لخلق جيل جديد من الشباب الواعى بقضايا أمته المصرية مؤكدا أن نصر أكتوبر المجيد يمثل ملحمة وطنية أعادت تشكيل خريطة القوى حول العالم وأن عبور قناة السويس يدرس في الجامعات المصرية والعالمية، مشيرا أيضا أن السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أطلق العديد من المشروعات العملاقة التي لها مردود على المواطن لتعبر عن ملحمة تنموية تساهم في القضاء على البطالة وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات التنموية والتي على رأسها مبادرة حياه كريمة، وفي نهاية الندوة تم تبادل الدروع و تكريم أسر الشهداء والمصابين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!