موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

” المشاركة المجتمعية ومدى أهميتها فى بناء المجتمع” بإعلام زفتى

كتب – علاء حمدي

نظم مركز اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” المشاركة المجتمعية ومدى أهميتها فى بناء المجتمع” بمقر قاعة الوحدة المحلية بتفهنا العزب .

 

تحدث في الندوة الدكتور ابرهيم محمد ابو المجد استاذ الصحافة بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وقد أوضح المقصود بالمشاركة المجتمعية . و أشار إلى اهمية واهداف المشاركة المجتمعية. وتطرق إلى أساليب و أبعاد المشاركة المجتمعية.

وقال ان نقاط القوة فى المشاركة المجتمعية هو الناس .

واشار ابو المجد الي كيفية مشاركه الأسرة في تنمية المجتمع بداية من إرساء مبادئ المشاركة داخل الأسرة و قبول الحوار و التشجيع على إقامة المشروعات الإنتاجية والتى تساعد على زيادة الانتاج المحلى والذى يعود على المجتمع. وقام بذكر بعض النماذج للمشروعات الخاصة الناجحة ( صلاح عطية – محمود العربى ). وايضا لبعض القرى المتميزة فى المشاركة المجتمعية فيجب ان يتم تعميق ثقافة التطوع .

ودار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور و نتج عنه بعض التوصيات وهي ضرورة الاهتمام بالاسرة وخلق حوار مجتمعى بينهم من خلال التوعية المستمرة من كل اجهزة الدولة. العمل على زيادة المشاركة المجتمعية للشباب( العمل التطوعى) مع اجهزة الدولة.تكثيف الندوات التوعوية للتعرف على مدى أهمية المشاركة المجتمعية على الفرد والمجتمع. العمل على تشجيع تكوين مجموعات داخل كل قرية للمساعدة فى تطوير القرية وحل مشاكلها.

شارك في الندوة بعض موظفو الوحدة المحلية و بعض أهالي القرية . بحضور الأستاذ محمد عبده رئيس الوحدة المحلية بتفهنا العزب. وأدار الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار كبير اخصائي الاعلام.

تحت اشراف الاستاذ عبدالله الحصري مدير المجمع الإعلامي و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا و الاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!