موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

بيت العائلة ببورسعيد يناقش”التعايش السلمى” بمدرسة الغرفة التجارية

 

كتب – علاء حمدى

شارك بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية – رئيس بيت العائلة المصرية ببورسعيد و نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها مدرسة الغرفة التجارية الثانوية بنات بحى الضواحى صباح اليوم الأربعاء 10 من نوفمبر فى فاعليات الندوة التثقيفية بعنوان “التعايش السلمى ”

و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء و الإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة.

حيث تطرق فضيلة الشيخ السيد عبد الرازق هيكل واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية إلى الحديث عن مفهوم المواطنة و الخلق الحسن الذى ينبغى أن يتحلى به الإنسان و المعاملة الطيبة فى التعامل مع الآخرين، و وصايا المصطفى صلى الله علية و سلم فى التسامح مؤكدا على أن الدين الإسلامى دين الرحمه مستشهدا بآيات من القرآن الكريم و أحاديث من السنه النبويه .

و تحدث جناب القس تيموثاوس شاكر راعى كنيسة مارمينا عن المحبة التى يعيشها شعب مصر على مدار تاريخه فكلنا يدا واحدة لنا جميع الحقوق و علينا نفس الواجبات ،كما أكد على أهمية الواجبات المفروضة على كل فرد وعلى ضرورة أن نتعلم التنوع الثقافى بين البشر و أن نعيش بأخلاقنا الحميدة .

و تطرق وليد عيسى سليمان منسق عام فرع بورسعيد إلى الحديث عن عدم الالتفات إلى الشائعات و سبل مواجهتها ،دور بيت العائلة بالمحافظة فى ترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و نبذ العنف من خلال الأنشطة التوعوية التثقيفية،ملقيا الضوء على أهمية الاجتهاد فى العمل و الحياة ،من خلال وجود هدف يسعى الفرد إلى تحقيقه و ان يكون متسامحا مع نفسة أولا و مع غيرة.

الندوة برعاية د.نبوى باهى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و إشراف إدارة العلاقات العامة المركزية بمديرية التربية و التعليم أ. حازم عبد المطلب مدير الإدارة بحضور أ/ هالة ريان مدير إدارة المدرسة أ/ نعمت أحمد أخصائية التربية الإجتماعية أ/ رشا و فريق عمل وحدة التربية الإجتماعية بالمدرسة أ/ محمود نصر المنسق الإعلامى للمدرسة ولفيف من الطالبات بالمدرسة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!