موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

موعد امتحان الترم الاول

 

موعد امتحان الترم الاول

كتب عمرو العدوي

مواعيد امتحانات الترم الأول لعام

الدراسي 2021-20

مواعيد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021-2022 من أكثر الكلمات البحثية التي تحظى على نسب مشاهدة عالية عبر محرك البحث العالمي جوجل منذ بداية العام الدراسي الحالي في 9 أكتوبر الماضي، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير مواعيد الامتحانات و موعد إجازة نصف العام و كيفية تقييم الطلاب هذا العام.

مواعيد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول من خلال الخريطة الزمنية التي تم وضعها للعام الدراسي الحالي (2021-2022) حيث تبدأ امتحانات طلاب مراحل النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 15 يناير المقبل وتستمر حتى يوم الخميس 3 فبراير المقبل وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي خطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب حيث أصدرت وزارة الصحة قرار بتطعيم طلاب المدارس أكبر من 15 عاما فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 21 مايو فيما تبدأ طلاب امتحانات الثانوية العامة وتنتهي منتصف شهر أغسطس المقبل.

موعد اجازة نصف العام الدراسي 2022

وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي (2021-2022) التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة والرسمية للغات فإن إجازة نصف العام خلال الفترة من (5-17) فبراير المقبل والتي تستمر لمدة 15 يوما فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير ويستمر حتى 16 يونيو لتكون أيام الدراسة الفعلية 190 يوما بما يعادل 32 أسبوعا دراسيا 93 يوما للفصل الأول و 97 يوما للفصل الدراسي الثاني حيث يتم عقد الامتحانات الشفهية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بقرابة أسبوع على الأقل وذلك لضمان عدم الضغط النفسي على الطلاب.

اقرأ أيضا

كيفية تقييم الطلاب خلال العام الدراسي 2021-2022

 مواعيد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2021-2022 وكيفية تقييم الطلاب من أبرز الكلمات البحثية التي تحظى على نسب مشاهدة عالية عبر المنصات الإلكتروينة حيث يتم التقييم وفقا للامتحانات الشهرية تشملهم امتحانات الفصل الدراسي سواء الاول أو الثاني ونسب الحضور والالتزام في تسلم التكاليف المطلوبة من الطالب في المواعيد المحددة لذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!