موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

أعراض نقص البوتاسيوم عند الأطفال وكيفية علاجه…؟؟!

أعراض نقص البوتاسيوم عند الأطفال وكيفية علاجه…؟؟!

كتبت صفاء الليثي

أعراض نقص البوتاسيوم عند الأطفال، يعتبر البوتاسيوم عنصر مهم جدا للصحة ونقصه يمكن أن يسبب ضررا كبيرا للجسم، تنخفض مستويات البوتاسيوم عادةً بسبب القيء أو الإسهال أو الإفراط في استخدام الملينات في بعض الأحيان، يُفرز الكثير من البوتاسيوم في البول، وعادة ما يكون ذلك بسبب الأدوية التي تسبب مرور المزيد من الصوديوم والماء والبوتاسيوم (مدرات البول) عبر الكلى، لذلك في هذه المقالة سوف نقدم لكم علامات نقص البوتاسيوم عند الأطفال

.يعتبر البوتاسيوم من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان، كما أنه أهم عنصر لتقليل القلق والتوتر والتحكم في ضغط الدم، لكن هل فوائده للبوتاسيوم تقتصر على ذلك؟ فيما يلي فوائد البوتاسيوم لصحة الإنسان:

تحفيز النشاط العصبي: يلعب البوتاسيوم دورًا مهمًا في تحفيز وظائف المخ بالمستويات الطبيعية، لأن المستويات المرتفعة من البوتاسيوم تسمح بوصول المزيد من الأكسجين إلى الدماغ، وبالتالي تحفيز النشاط العصبي وتحسين القدرة المعرفية.

ضبط سكر الدم: يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات البوتاسيوم إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى التعرق والصداع والضعف والتوتر، في هذه الحالة يمكن تناول البوتاسيوم وكلوريد الصوديوم على الفور، ويجب على مرضى السكري الحفاظ على مستوى طبيعي من البوتاسيوم في الدم.

تقليل أمراض العضلات: يساهم البوتاسيوم في انكماش وانبساط العضلات، توجد معظم أيونات البوتاسيوم في جسم الإنسان في خلايا العضلات، يحافظ على الأداء الأمثل للعضلات والأعصاب، فضلاً عن قدرات الاستجابة السريعة.

 

يمنع التشنجات: تحدث تقلصات العضلات بسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم، ويمكن أن يمنع ذلك بتناول ثمرة موز كل يوم.

تعزيز صحة العظام: بعض خصائص البوتاسيوم مفيدة للعديد من الأحماض في الجسم، وتساعد على الحفاظ على الكالسيوم، كما أن تناول الفواكه والخضروات ذات المحتوى العالي من البوتاسيوم سيزيد من كثافة المعادن في العظام، وبالتالي زيادة كثافة العظام وإطالة عمرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!