موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

صحتك بالدنيا … الوقاية من كورونا ” بالنيل للإعلام بزفتى  

كتب – علاء حمدي 

نظم مركز النيل للإعلام بزفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى ندوة إعلامية حول ” صحتك بالدنيا … الوقاية من كورونا ” بمقر قاعة المجلس . استهدفت الندوة التعرف على فيروس كورونا وبيان مدى خطورته على الإنسان.

تحدث في الندوة الدكتور شريف شمس الدين مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بزفتى موضحاً المقصود بالفيروسات التاجية وقال أنها تنقسم إلى عدة أنواع تصل إلى المئات منها 7 فقط تصيب الإنسان منها كوفيد19 سارسv-2

و أشار إلى أعراض الإصابة بالفيروس تشبه الإصابة بالبرد في التهاب الحلق احتقان الأنف سعال صداع حمى وتصل فترة حضانة الفيروس الى 14 يوم وفى 90% من الحالات بعد 5 أيام .

و تكمن عوامل الخطورة في حالات التقدم في السن ووجود أمراض مزمنة مثل (السكر والضغط السمنة ) الإصابة بالسرطان ومرضى القلب و ضعف المناعة ووجود حمل .

وتطرق الى طرق انتقال الفيروس و منها عوامل مباشر و غير مباشر.

و أشار إلى طرق الوقاية و منها ( اخذ اللقاح ـ عدم الاختلاط فى مساحة 2 متر ــ غسل الايدى بالمطهرات وعدم لمس الأسطح والأبواب ـ الالتزام بالمنزل في حالة وجود أعراض ـ استخدام الكمامة في الأماكن المغلقة والمزدحمة )

وفي النهاية طالب من الحضور ضرورة تنفيذ تعليمات وزارة الصحة من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا و أدار اللقاء الأستاذ السيد سعد الله الغرباوي ـ أخصائي إعلام تحت إشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير المركز والاستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا و الاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!