موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

البرلمان العربي.. يؤكد حرصه علي إنجاح مبادرة الرئيس السيسي .. اتكلم عربي

كتب – علاء حمدي 

اكد البرلمان العربي حرصه علي إنجاح مبادرة الرئيس السيسي .. اتكلم عربي . حيث اتفق كل من البرلمان العربي ووزارة الهجرة المصرية على تنظيم ندوة مشتركة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق يوم 18 ديسمبر، على هامش معرض إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية المصرية ” اتكلم عربي”.

جاء ذلك خلال اجتماع تشاوري عقده صاحب المعالي عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مع معالي السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر تطبيق “زووم”.

وفي هذا السياق، أشاد “العسومي” بمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ” اتكلم عربي “، مؤكدا حرص البرلمان العربي على المساهمة في إنجاح هذه المبادرة الرئاسية الهامة، التي تمثل خطوة نوعية غير مسبوقة في تعزيز الاهتمام والحفاظ على اللغة العربية وهويتها لما تمثله من أبعاد قومية، مؤكدا على أهمية تعميم هذه المبادرة على مستوى الدول العربية، وموضحا في السياق ذاته أن الاهتمام باللغة العربية يأتي في مقدمة أولويات البرلمان العربي لما لها من بعد قومي عربي.

من جانبها أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بجمهورية مصر العربية نبيلة مكرم ، على أهمية تنظيم فعالية عربية بالشراكة مع البرلمان العربي لدعم اللغة العربية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية المصرية “اتكلم عربي”، مؤكدة أن هذه الفعالية ستكون بداية انطلاقة لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي “اتكلم عربي” على المستوى العربي، وستكون خطوة أولى للتعاون مع البرلمان العربي في هذا المجال، سوف تتبعها خطوات أخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!