موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

صبرى جاد تقنين أوضاع التوك توك يقضي على فوضى الشارع

كتب/صبري جاد

اكد صبرى جاد مستشار النقابة العامة للتوكتوك إن الإسراع فى إجراءات تقنين أوضاع التوك توك، يساعد فى القضاء على فوضى الشارع المصرى، ولابد من استخراج التراخيص اللازمة لتقنين عمل هذه المركبة، ووضع خطة زمنية للانتهاء من تقنينه.

 

واكد صبري جاد متسق عام الحملة والمستشار القانوني والاعلامي للنقابة العامة لمالكي التكتوك ان التوك توك وسيلة لكسب العيش لملايين من الاسر المصرية، حيث بلغ 5 مليون توك توك وفقا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، الا ان عدد المرخص منه لا يتجاوز 255 الف على مستوى الجمهورية.

وأشار الى ان التقنين سوف يساهم فى توفير قاعدة بيانات للتوك توك، وكذلك السائقين الذين يعملون عليه، ما يساعد بدوره فى الحد من عمالة الاطفال التى ارتبطت بقيادة التوك توك وكذلك الحد من الجرائم التى ارتبطت به.

وطالب بضرورة وضع خطة زمنية للانتهاء من اجراءات التقنين و تخصيص مواقف للتوك توك بالميادين والشوارع الرئيسية ضمن اجراءات التقنين، للقضاء على ظاهرة الفوضى والزحام التى تنتج عن وقوفه بوسط الطريق ومضايقه الماره فى الشوارع، مع وضع شروطا وضوابط له وتحديد اماكن مخصصه لسيره حيث انه من المفترض ان يعمل فى الشوارع والطرق الضيقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!