موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الاتحاد العام للمنتجين العرب يقدم خالص العزاء لرحيل مطرب العرب صباح فخري

 

كتب – علاء حمدي

قدم الاتحاد العام للمنتجين العرب خالص العزاء لرحيل مطرب العرب صباح فخري بقلوب مؤمنة ومطمئنة وراضية بقضاء الله وقدره ينعي الإتحاد العام للمنتجين العرب رمز من رموز الفن العربي الاصيل الفنان صباح فخري وافته المنية عن عمر 88 عاما.

وقالت رئاسة الاتحاد العام في بيانها: ” ينعى الاتحاد العام للمنتجين العرب بكل كوادره والإتحادات الإقليمية في ثمانية عشر دولة عربية رمزا من رموز الفن العربي الأصيل ورائد من رواد فن الغناء والطرب الأصيل الذي غزا كل الجماهير بجميع البلاد العربية وبلاد المهجر ووضع له تاريخا في وجدان الامة ووجدان الشعب السوري ان ينسب رغم رحيله فهو باق في وجدان الامة علي مرور الزمن.

ويتقدم رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب الدكتور ابراهيم ابوذكري بالعزاء للشعب العربي والشعب السوري ولأسرته ولكل من أحبوا المرحوم والاسرة الفنية العربية بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون” .

وصباح فخري فنان سوري يعتبر من مشاهير الغناء في سوريا والوطن العربي، فنان ومغني من أعلام الموسيقى الشرقية، وفخري ليست نسبته وإنما هي تقديرا لفخري البارودي الذي رعى موهبته وولد صباح في مدينة حلب السورية، أحد أهم مراكز الموسيقى الشرقية العربية.

ويعد صباح فخري واحد من أعلام الغناء العرب، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق، أقام صباح فخري حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربّع على عرش فن الغناء والقدود الحلبي وظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى، وبعد ذلك في معهد دمشق.

شارك خلال مسيرته الفنية في العديد من المهرجانات في الوطن العربي والعالم والفنان الراحل حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديرا لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل، كما شغل مناصب عدة، فانتخب نقيبا للفنانين السوريين، ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب، ومديرا لمهرجان الأغنية السورية، وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!