موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل للاعلام بطنطا ينظم ندوة حول ” الشباب ودوره فى مواجهة حروب الجيل الرابع “

كتب – علاء حمدي

نظم مركز النيل للاعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول “الشباب ودوره فى مواجهة حروب الجيل الرابع” بكلية التجارة بهدف رفع وتنمية وعى الشباب لمواجهة التحديات التى تواجهها مصر داخليا وخارجيا.فى اطار الدور التنويرى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات وبالتعاون مع جامعة طنطا

بحضور أ.د/ هانى الشامى عميد الكلية وأ.د/ ياسر الجرف وكيل الكلية وحاضر بها سيادة اللواء/ محمد سلامه الجوهرى رئيس وحدة مكافحة الارهاب الدولى بالمخابرات الحربية سابقا ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس
النواب سابقا.

حيث بدأ حديثه عن حروب الجيل الاول وهى جيش ضد جيش وحروب الجيل الثانى وهى حرب العصابات وحروب الجيل الثالث وهى الحرب الخاطفة ثم انتقل لحروب الجيل الرابع وهى تعتمد على التكنولوجيا والاتصالات.

كما أوضح تأثير هذا النوع من الحروب واستهدافها لإثارة البلبة والذبذبة وفقدان الثقة بين الشعب والحاكم. كما أكد على المصدر الرئيسي لحروب الجيل الرابع وهى الشائعات المغرضة والموجهة والتى تستهدف فكر الشباب والسيطرة عليه.

كما صنف الشائعات الى شائعات استراتيجية :لتدمير الدولة وشائعات تكتيكية تستهدف فئة معينة لتخريب الدولة وهدفها تدمير الأمن القومى. كما أشار الى أن أكثر فئة لخوض هذه الحروب هى الشباب ولا يمكن التغلب عليها ومواجهتها الا من خلال نشر الوعى.

كما أشار أيضا الى مخاطر مواقع التواصل الاجتماعى . كما أوضح جهود الدولة فى توافر الأمن والأمان والتنمية وخدمات الطرق والقضاء على العشوائيات . وأنهى حديثه بأن الشائعة مدمرة وأن الأمل فى الشباب لبناء وطن قوى متماسك .

نظم اللقاء مى ابوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف ا.عزه سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا وأ.سمير مهنا رئيس الادارة المركزية لوسط وشرق الدلتا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!