موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

دعوة_للحب… عيد الحب المصري… 💝

 

كتب /حماده غالي

هو ليه عندنا 2 عيد حب والعالم كله عنده عيد حب واحد..؟؟
سؤال بيحير الناس ليه عندنا في مصر عيد حب عالمي (ڤالينتين داي) وعيد حب مصري..؟؟
طبعاً الدنيا كلها بتحتفل بعيد الحب Valentine’s day يوم 14 فبراير تمجيداً لذكرى القديس ڤالنتين اللي بغض النظر عن صحة حكايته أو غير صحتها فالمؤكد هو إحتفال العالم بهذا اليوم بدءاً من سنة 269 ميلادية.
لكن إيه حكاية عيد الحب المصري وبدأ إمتى..؟؟
القصة بدأت يوم ماخرج عملاق الصحافة ومؤسس أخبار اليوم الكاتب مصطفى أمين من السجن وصادف يوم خروجه يوم 4 نوڤمبر 1974 شاهد في أحد شوارع حي السيدة زينب نعشاً يحمله ثلاثة أشخاص ولا يمشي وارءه أحد..
تعجب الكاتب الكبير من هذا المشهد الغريب لأن من المعروف إننا كمصريين بنحب بعض وأصحاب واجب وأكيد واجب الجنازة ده مابيفوتناش.. سأل عن سبب إحجام الناس عن الجنازة دي فأجابوه أنه رجل سبعيني كان لا يود أحد ولا أحد يحبه لذلك فهو لم يقم بالواجب مع أحد ولم يجامل أحد فأزدادت حيرة مصطفى أمين كيف لهذا الرجل أن يقضي حياته بدون أن يحب أحد أو حتى يحبه أحد طوال هذه الفترة الطويلة..؟!
طالب الكاتب بعمل يوم للحب يزور فيه الناس بعضهم البعض ويتوادون مع بعضهم البعض ويزيلون فيه الغبار على قلويهم وينفضون الكراهية عن أرواحهم ويشحنون أنفسهم بالحب والخير والجمال..

وبدأ بالفعل تدشين يوم الحب المصري في هذه الذكرى في عام 1988 ومنذ ذلك التاريخ أصبح لدينا عيداً مصرياً خالصاً للحب… صحيح أنه لم يجد صدى كبير مثل يوم 14فبراير أو الڤالينتين داي أو عيد الحب العالمي ولكن عام بعد الآخر بدأ الناس يحتفلون بعيد الحب المصري بالورد والدباديب والهدايا واعتبروه ڤالينتين مصري..
بالطبع لم يقصد الراحل مصطفى أمين أن يكون هذا اليوم عيداً للورد الأحمر والقلوب الحمراء والدباديب الحمراء ولا أن يكون يوماً مصرياً (للحصبة) ولا يوم للأحبة المهاويس ولا يوم عكننة من الزوجات على أزواجهن لعدم جلبهم هدايا لهن في هذا العيد المصري المُسمى بالخطأ ڤالينتين مصري..

لازم نرجع نحب بعض وبلاش نكره بعض ونفتكر الخير للكل ونحب أسرتنا وأصدقاءنا وجيراننا وبرضه الزوج يحب زوجته والزوجة تحب زوجها والأولاد يحبوا آبائهم وأمهاتهم..
وننسى الحقد والغل والكراهية ونتذكر الفضل بيننا وننسى الإساءة ونتصالح ونتصافح ونسامح…

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!