موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النيل للإعلام بالوادى الجديد يناقش الاستخدام الأمن للبلاستيك وصحة الإنسان

كتب – علاء حمدي 

ناقش مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد يناقش الاستخدام الأمن للبلاستيك وصحة الإنسان وذلك فى إطار الحملة الإعلامية التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية البيئية تحت شعار ( بيئتنا حياتنا … بايدينا نحميها ) وتحت هذا العنوان نظم مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد بالتعاون والتنسيق مع كلية العلوم ندوة تثقيفية بمقر المركز شارك فيها فئات متنوعة من العاملين بالدواوين والمؤسسات الحكومية من الإدارات المختلفة وباحثين بالبحوث الزراعية وموجهى البيئة والسكان ومعلمى مادة العلوم بقطاع التعليم ومختصين من إدارات شئون البيئة.

ياتى هذا من منطلق حرص المركز على مناقشة القضايا الهامة لاسيما المتعلقة بالبيئة وصحة الإنسان صرح بذلك منصور ادم مدير مركز النيل موضحا أهداف الندوة مؤكدا على أهمية رفع الوعى البيئى لدى الفرد وانعكاس ذلك على المجتمع .

ومن جانبه تحدثت د/ دلال زين العابدين أستاذ مساعد بقسم الكيمياء كلية العلوم عن كيفية استخدام البلاستيك بطرق أمنة والاحتياطات الصحية لتجنب مخاطره وأوضحت عدة نفاط أهمها:

-الأضرار الصحية الناجمة عن استخدام بعض أنواع البلاستيك

-كيفية اختيار نوعية البلاستيك الآمنة

-السلوكيات الخاطئة فى التعامل مع الأوعية البلاستيكية وطرق تجنبها

-التلوث البلاستيكي وعلاقته بانتشار بعض الأمراض

-خطورة استخدام أكياس التسوق البلاستيكية

-أنواع البلاستيك حسب كود التصنيع والأرقام الأكثر أمانا (5 ثم 2ثم 1 )

-التوصيات الصحية التى يجب الالتزام بها للاستخدام الأمن للبلاستيك

دارت المناقشات حول مدى خطورة استخدام الأوعية البلاستيكية داخل جهاز الميكرويف وصحية إعادة تصنيع المواد البلاستيكية واستخدامها مرة أخرى والأوعية البلاستيكية الصالحة لتخزين الأطعمة فى الثلاجات والادوات التى تستخدم فى تغذية الاطفال الرضع .

أدار اللقاء جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل تحت إشراف منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!