موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

مهــارة الصمت   بحث وترجمة  من الروسيه. ال العربيه

مهــارة الصمت  

بحث وترجمة 

من الروسيه. ال العربيه 

بقلم الكاتبة سرى العبيدي طالبة. دكتوراة العراق

متابعة د.عبدالله مباشر رومانيا 

إياك أن تحمل سيف الرد الناطق باستمرار وتتربص بمنتقديك في زاوية الإلجام والإفحام؛ فإن ذلك سيرهقك وسيصرفك عن الوفاء بالتزاماتك وإنجاز أهدافك. بعض الناس غايته أن يدخلك مربع الاستفزاز ليعبث بتوازنك، ويلعب بمشاعرك، وينبغي عليك أن تفوت عليه تلك الفرصة باستخدام مفردات الرد غير الناطق، ولا تسمح له بأن يسقطك في شباك استفزازه المُكلِفة. 

فأنت كرائد من رواد العلم والمعرفة وقتك أثمن من أن تجاري شذاذ الآفاق في ميدان السب والشتم، والجدال غير المهني، ومدرسة الحياة قد منحتك آلة دفاعية لو أحسنت استخدامها جنبت نفسك الوقوع في دوامة الاستفزاز، وحافظت على جهدك ووقتك من أن يتسرب في شعاب المعارك غير المثمرة والنافعة، فالصمت قد لا يشبع غريزة الرد والانتصار لذاتك؛ ولكنه يصنع بخصمك ما لا تصنعه أسلحة الردود الكلامية والتعبيرية(الناطقة)، قم بإشهار ذلك السلاح في وجوه منتقديك وسوف تشعر براحة نفسية لم تشعر بها من قبل. 

بقلم..سرى العبيدي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!